|


إبراهيم بكري
عبدالغني عنصري أم مظلوم؟!
2021-02-14
‏لماذا لا نقبل الخسارة؟ أين التنافس الشريف؟!
‏الأحداث المؤسفة التي صاحبت مباراة الشباب والنصر تعكس سوء العلاقات بين أنديتنا في ظل حالة من التشنج لا مبرر لها.
‏رئيس نادي الشباب خالد البلطان اتهم المدير التنفيذي لكرة القدم في نادي النصر حسين عبدالغني باستخدام عبارات عنصرية تجاه محترف نادي الشباب سيباستياو.
‏ولقد ردت إدارة النصر في بيان رسمي بالنص:
“ويبقى السؤال الأهم الذي يؤكد عدم صحة الاتهامات الباطلة والخطيرة، لماذا لم يبعد حكم الساحة الكابتن “حسين” بعد تشاوره مع الحكم الرابع القريب من الحدث؟ ولماذا اعتذر إداري الشباب أكثر من مرة لحسين؟”.
وفي القضية ذاتها وفقًا لصحيفة “الرياضية” حذف الحساب الرسمي لنادي الشباب على “تويتر” موقع التواصل الاجتماعي، مقطع الفيديو الذي تحدث فيه البرازيلي سباستياو دي فريتاس “سيبا”، محترف الفريق عن تعرضه لعبارات عنصرية في مواجهة النصر، السبت.
وتحدث البرازيلي محترف الشباب خلال مقطع الفيديو الذي تم حذفه بعد قرابة 20 دقيقة من نشره، عن أنه تفاجأ في مباراة النصر بتلفظ حسين عبدالغني المدير التنفيذي لكرة القدم في النصر بألفاظ عنصرية، مشيرًا إلى أن عبدالغني وصفه بـ”القرد”.
على الصعيد الرسمي أكدت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، أن مراقب مباراة النصر والشباب رصد ما حدث من تجاوزات عدد من مسؤولي الناديين، مشيرةً إلى أنها رفعتها إلى لجنة الانضباط في اتحاد القدم.
مصادر صحيفة “الرياضية” كشفت تضمن تقرير الحكام، مشادة بين البرازيلي سيبا لاعب الشباب وحسين عبدالغني المدير التنفيذي لكرة القدم في نادي النصر، دون سماع الحديث الذي دار بينهما، فيما تبقى تقرير طلال المعمر مراقب المباراة.

لا يبقى إلا أن أقول:
‏ ‏حرصت في هذا المقال مناقشة القضية من كل الزوايا دون الميل إلى طرف ضد الآخر في ظل ضبابية القضية وعدم وضوح من المتهم ومن البريء؟!
هنا يأتي دور وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم في كشف الحقيقة ‏‏لأنه ما حدث أمر مؤسف ولا يليق بالرياضة السعودية.

هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصـحيفتنا “الرياضية”.. وأنت كما أنت جميل بروحك وشكرًا لك.