|

الممثلة المصرية تتحدث عن دعم زوجها.. وتعِد بمفاجأة في رمضان

شيماء: «زومبا» أجهدني

حوار: حنان الهمشري 02:17 | 2021.02.21
عبَّرت شيماء سيف، الممثلة المصرية، عن سعادتها بردود أفعال الجمهور حول شخصية زومبا، التي تقدمها من خلال “في بيتنا روبوت” مسلسلها الجديد.. فعن تقديمها للمرة الأولى شخصية روبوت وموافقتها على أن يتم تركيب صوت آخر على أدائها التمثيلي ومشاركتها في رمضان 2021، والعديد من الموضوعات دار حديثنا التالي معها.
01
كيف ترين تنوع أدواركِ؟
الحقيقة توقعت أن ينجح العمل بشكل عام مع الجمهور، فهذه المرة الأولى التي يُقدم عمل كوميدي يدور حول شخصية روبوت. على الرغم من أن يوسف الشريف قدَّم في عمله الرمضاني “النهاية” شخصية روبوت، إلا أن كانت الفكرة بعيدة تمامًا عن ما نقدمه في مسلسل “في بيتنا روبوت”، وهو ما حمسني للعمل، فأنا حريصة على التنوع في الشخصيات.
02
أعتقد أن شخصية زومبا لم تحتج منكِ مجهودًا في الأداء؟
بالعكس شخصية زومبا كانت مجهدة بالنسبة لي، على الرغم من أنها قطعة حديد ليس لديها مشاعر ولا أحاسيس من هنا كانت الصعوبة، فلا بد أن يكون رد فعلى على المشهد من دون أي مشاعر، وهو أمر مجهد جدًّا، لأنه ضد الطبيعة الإنسانية، التي أنا عليها، فكثير ما كنت أحاول أن أتجرد من المشاعر أثناء تصوير المشهد حتى يصدق المشاهد أن زومبا هي روبوت.
03
على الرغم من أن زومبا روبوت إلا أنه كان من الواضح تقديمكِ للشخصية بشكل كوميدي؟
أنا لم أضف شيئًا للنص، فقد قدمت الشخصية كما كانت مكتوبة على الورق، ولكنني درستها جيدًا لأقف على أدق تفاصيل مثل تلك الشخصيات، كيف تتكلم وتلبس وتتحرك وكانت هناك بروفات عمل يومية لأكثر من شهر، وهذا ما جعلني أنجح في تجسيدها.
04
“حاضر” هي اللازمة الأشهر لكِ في المسلسل، هل كانت في السيناريو أم ارتجالاً منكِ؟
لا، موجودة في السيناريو الذي كتبه أحمد محيي ومحمد المحمدي، وكذلك “ريفريش مي” أيضًا من اللازمات التي لاقت رواجًا كبيرًا بين رواد السوشيال ميديا، ووجدت هناك الكثير من الجمهور صنع لها “كوميك” عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما أسعدني أن أجد كل هذا التفاعل مع زومبا، فأحمد الله كثيرًا على التوفيق.
05
عندما طلب منكِ صوت مستعار لشخصية زومبا، ألم تتخوفي من أن يؤثر ذلك في مصداقية الشخصية؟
بالعكس.. صوتي كان سبب الترحيب الشديد عندما عرض عليَّ هشام جمال، المنتج، أن نستعين بصوت مشابه لصوت الرسائل الإلكترونية الموجودة في البنوك، لأن صوتي مبهج ومرتبط في ذاكرة المشاهد بالعديد من المواقف الكوميدية، فكان سيؤثر في اقتناع المشاهد بأن ما يشاهده “روبوت”.
06
بشكل مباشر ألم تشعري بالقلق من ألا يتقبل الجمهور شيماء سيف المتحركة التلقائية في شخصية حديدية؟
الحقيقة أنا لدي ثقة كبيرة في هشام جمال، المنتج، ووليد الحلفاوي، المخرج، ونحن كنّا نجهز لعمل فني يتكون من 4 أبطال، ولكن كانت تنقصنا الفكرة، فعندما اتصل بي هشام وأبلغني بفكرة “في بيتنا روبوت” تحمست لها ، خاصة أننا نعيش اليوم في ظل التكنولوجيا الكبيرة التي اقتحمت حياتنا، كما أنني دائمًا أثق في إحساسي، وكان لدي شعور بأن العمل سينجح، والحمد لله صدق إحساسي كعادته معي.
07
وماذا عن كواليس أسرة المسلسل؟
الجواب واضح من عنوانه، من أمتع الكواليس التي عشتها، كان الجو مرحًا للغاية، على سبيل المثال في البداية لم أستطع الوقوف أمام عمرو وهبة خلال أيام التصوير الأولى من كثرة الضحك، وكذلك الجميلة ليلى أحمد زاهر فنانة جميلة تمتلك روحًا مرحة للغاية،.
08
صرحتِ بأن زوجكِ هو الداعم الأول؟
بالفعل فزوجي دائمًا يدعمني ومقدر لظروف عملي بالنسبة لي كفنانة، أستغرق ساعات طويلة جدًّا في التصوير، فلا أجده منزعجًا من ذلك، بالعكس يساندني ودائمًا إلى جواري.
09
ماذا عن الجديد على شاشة التلفزيون؟
هناك عمل درامي جديد لرمضان 2021، لن أستطيع الحديث عنه الآن سوف يكون مفاجأة كبيرة للجمهور.