|

بيتي وفييتو يبحثان عن هدف الديربي الأول

الرياض - أحمد مختار 12:49 | 2021.02.23
تنتظر جماهير فريقا النصر والهلال، بصمة بيتي مارتينيز ولوسيانو فييتو، الثنائي الأرجنتيني، خلال مواجهة الفريقين، الثلاثاء، في قمة مباريات الجولة 20 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب «مرسول بارك».
والتقى اللاعبان من قبل بالديربي في 3 مباريات، حيث فاز الهلال على النصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لعام 2020 بنتيجة 2-1، وشارك بيتي مارتينيز أساسياً، بينما دخل فييتو في الشوط الثاني مكان جيوفينكو.
إضافة إلى فوز الفريق الأزرق أيضاً في مباراة الدور الأول 2-0، والتي شهدت مشاركة الثنائي الأرجنتيني في التشكيلة الرئيسية، فيما كسب النصر مباراة السوبر بثلاثية نظيفة، وشارك بيتي بالشوط الثاني، وفييتو في المباراة كاملة.
ورغم مشاركة الثنائي الأرجنتيني في المباريات الثلاث، فإن بيتي مارتينيز ولوسيانو فييتو لم يسجلا أي هدف في ديربي الرياض حتى الآن، لذلك قد تكون مباراة هذا الأسبوع فرصة مثالية للتألق وهز الشباك.
دورياً، ساهم بيتي مارتينيز، لاعب النصر، في تسجيل هدفين وصناعة 4 خلال 14 مشاركة له في بطولة الدوري، بينما سجل فييتو هدفاً وصنع آخرين في 16 مشاركة سواء كأساسي أو بديل.
ويجيد بيتي مارتينيز اللعب في العمق وعلى الأطراف، لكنه يقدم أفضل مردود ممكن عندما يشارك خلف المهاجم الصريح وبين الجناحين، في رسم 4-2-3-1، لذلك فإن ألين هورفان قد يعتمد عليه في هذا المكان خلال الديربي، أو يضعه على اليسار كجناح صريح، في حال البدء بالثلاثي بيتروس، الصليهم، والحسن في عمق الارتكاز.
أما فييتو فيشارك مع الهلال في مركز الجناح الأيسر خلال رسم 4-3-3، أو المهاجم الإضافي في حال اللعب بخطة 4-4-2 خلف جوميز مباشرة، ومن المتوقع أن يعتمد عليه البرازيلي روجيريو ميكالي، مدرب الفريق، في التشكيلة الأساسية أمام النصر، لإكمال مثلث الهجوم رفقة جوميز وكاريلو، كما حدث أمام الاتفاق في الجولة الماضية.
وسبق لبيتي مارتينيز اللعب في الأرجنتين مع فريقي هوريكان وريفر بليت، مع تجربة احتراف في أتالانتا الأمريكي، بينما ارتدى فييتو قميص راسينج الأرجنتيني، وبعدها فرق فياريال، أتليتكو مدريد، إشبيلية، فالنسيا، فولهام، سبورتنج، والهلال.