|


النصر يرصد الإساءات.. ويرفع إلى «النيابة»

الرياض - حواس العايد 2021.02.26 | 04:09 pm

الرياض - حواس العايد
تتأهب الإدارة القانونية في نادي النصر، الأحد، لرفع شكوى رسميه إلى النيابة العامة، و وزارة الرياضة، إثر عدد من الإساءات التي طالت حسين عبدالغني المدير التنفيدي لكرة القدم، والبرازيلي بيتروس ماثيوس، وعدد من لاعبيه ومنسوبيه.
يأتي ذلك بعد رصدها جملة من التعليقات المخالفة للقوانين، عبر وسائل الاعلام المرئي والمسموع والمقروء، أو مواقع التواصل الاجتماعي، في إطار حفظ حقوق النادي.
كما تدرس الإدارة ذاتها رفع استئناف بحق ما صدر تجاه حسين من قرارات لجنة الانضباط التي أعلنت فجر الجمعة، بعد أن ردت الأخيرة شكوى نادي الشباب ضد المدير التنفيذي واتهامه بالتمييز العنصري.
وألحقت الانضباط قرارها ذلك بعقوبة بإيقاف عبدالغني مباراتين، وتغريمه 40 ألفاً لمحاولته التعدي على مسؤول نادي الشباب، فيما فرضت غرامة على الأخير قدرها 200 ألف ريال، نظراً لنشر محتوى مرئي للاعب البرازيلي سيبا جونيور، يتظلم فيه من ألفاظ عنصرية نالته من قبل عبدالغني -على حد ذكره-.
قبل أن يعلق صفوان السويكت رئيس النادي الأصفر بعد إصدار القرارات، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":" ‏إساءات لفظية وتجريح واتهام في الذمم وتشهير أمام الملأ، وتعدي على السمعة الشخصية وتأليب للرأي العام وإساءة لوجه الرياضة السعودية داخلياً وخارجياً، ومخالفة صريحة لجميع المواد النظامية، وفي النهاية عقوبة مخففة جداً، تمخض الجبل فولد فأراً، عجبي والله".
وتابع:" ‏الأمل بالله ثم في النيابة العامة والمحكمة الجزائية في إحقاق الحق والأخذ بحق المظلوم".