|


اليوم الأخير.. تسع ساعات منتظرة

الرياض ـ حسام النصر 2021.02.27 | 02:27 am

تتواصل الإثارة في سباق “فورمولا إي الدرعية”، بتسع ساعات منتظرة في الجولة الثانية، اليوم، على حلبة الدرعية التاريخية، بتنظيم من وزارة الرياضة، وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.
وتبدأ فعاليات اليوم بالتجارب الحرة في الـ 01:45 ظهرًا، تعقبها التجارب التأهيلية والسوبر بول لتحديد المراكز الستة الأولى في الانطلاق، من ثم تبدأ الجولة الثانية، قبل أن يسدل الستار على السباق بالمقابلات الإعلامية في الـ 10:10 مساءً.
ويجرى السباق بمشاركة 24 سائقًا من 12 فريقًا دون حضور جماهيري، تطبيقًا للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا، وحفاظًا على سلامة المشاركين.
يشار إلى أن سباق “فورمولا إي الدرعية 2021”، يجرى تحت أضواء الحلبة، البالغ طولها 2.83 كيلومتر، بتقنية الـ LED ذات الاستهلاك المنخفض للطاقة، للمرة الأولى في تاريخ السباق، حيث تعمل الإضاءة بطاقة متجددة بالكامل، تسهم في تقليص استهلاكها بنسبة 50 في المئة مقارنةً مع التقنيات الأخرى التي لا تستخدم مصابيح الـ LED، بهدف مواجهة التغيُّر المناخي، وتحقيق مستقبل أفضل للسباق عبر تطبيق مبادرات مستمرة في العالم أجمع، حيث تعدُّ السعودية شريكًا مثاليًّا في مجال الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية، تماشيًا مع مستهدفات وبرامج “رؤية المملكة 2030”.