|


ريما: «الليلي» تجربة مميزة

صورة التقطت أمس لريما الجفالي سائقة فورمولا 4 تتحدث إلى الزميلة هديل البريكي تصوير: فهد المري
الرياض ـ هديل البريكي 2021.02.27 | 11:33 pm

وصفت السعودية ريما الجفالي، سائقة فورمولا 4، تنظيم سباق ليلي لفورمولا إي بالتجربة المميزة والمحمسة للمشاركين والمتابعين، مؤكدة أن فورمولا إي تختلف تمامًا عن بقية السباقات، كونها تعتمد على سيارات كهربائية.
وأوضحت لـ “الرياضية” ريما أنها واجهت الكثير من التحديات قبل الدخول في سباقات فورمولا 4، مشيرة إلى أنها لم تكن لديها أي فكرة أو معلومات عن السباق، ولكنها بالتدريب والتعليم نجحت في الحصول على الرخصة وممارسة هذه الرياضة.



شبيه جوميز يلفت الأنظار
لفت مايكل إيشيل، الصحافي الفرنسي، الأنظار في سباق فورمولا إي الدرعية، بسبب الشبه الكبير بينه وبين مواطنه بافيتمبي جوميز، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم.
وكشف لـ “الرياضية” الفرنسي مايكل عن أنه يشجع الهلال ومعجب بأداء جوميز في الملعب، مبديًا سعادته بما وجده من اهتمام كبير وحفاوة من قبل جماهير الكرة السعودية التي تحرص على التقاط الصور التذكارية معه. وأبدى الصحافي الفرنسي إعجابه بتنظيم سباق فورمولا إي، موضحًا أنه يشارك للمرة الثانية في تغطية السباق من الدرعية.



عازف العود يطرب الحضور
تفاعل الحضور في سباق فورمولا إي الدرعية، مع العزف الذي أدّاه كريم حجازي، عازف العود، قبل بدء التجارب التأهيلية للجولة الثانية التي جرت، أمس، على حلبة الدرعية التاريخية، ضمن الموسم السابع للسباق الذي تنظمه وزارة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.
وقال لـ “الرياضية” حجازي: “أنا عازف عود من 13 عامًا، ولكنها المرة الأولى التي أعزف أمام هذه الجموع في الدرعية”.وأبدى حجازي سعادته بالتفاعل الكبير من الحضور والمشاركين في السباق، موضحًا أن بعضهم طلب منه عزف أغاني محمد عبده فنان العرب.