|


جوميز: الهلال مثل باريس

الرياض - الرياضية 2021.03.01 | 05:09 pm

أبدى الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، سعادته في التواجد بالملاعب السعودية، مؤكداً أن خطوة انتقاله إلى الهلال كانت ناجحة في كل المستويات، خلال مقابلته التي أجراها مع صحيفة "سي فوت" الفرنسية.
وقال جوميز في تصريحاته: "عندما عُرض عليّ الذهاب إلى الهلال، كان عمري حينها 33 عاماً، في سن معين، يصبح الجانب الاقتصادي مهماً، لطالما قلت إن المسيرة الناجحة تجمع بين عدة أشياء: كرة القدم، لأنها الأولوية، والأسرة، وأنهم يتأقلمون جيداً، ثم أخيراً الجانب المالي، أتاح لي الهلال الجمع بين الثلاثة، إنه نادٍ كبير للغاية، على عكس ما يمكن أن تتصوره أوروبا، نحن مثل باريس سان جيرمان في فرنسا، نحن الفريق الذي يجب التغلب عليه".
وأضاف: "لقد مرت 20 سنة منذ فوزهم بدوري أبطال آسيا، وكان من المثير الذهاب والحصول على هذا الكأس، لذلك أعتبر هذه البطولة بمثابة النجاح الكبير لي مع الفريق، خاصة أنها جاءت بعد غياب طويل".
وعن الحياة في السعودية، أوضح الفرنسي: "إنه بلد من الجيد العيش فيه، على عكس ما يعتقده البعض، ولقد حدث ازدهار كبير بالسنوات الماضية، هناك مناظر طبيعية وتاريخ رائع وشعب كريم للغاية".
وأشاد جوميز أيضاً بالتنافس في الدوري السعودي للمحترفين، مؤكداً أنه يشبه إلى حد كبير الدوري التركي، لأن الأمر ليس بهذه البساطة وهناك عدد كبير من الفرق القوية، بالإضافة إلى الجودة الفنية والتطور التكتيكي، لكن تنقص الكرة السعودية بعض الخبرات للتألق دولياً.
وحول مستقبله الكروي، أشار المهاجم الدولي السابق إلى أنه لا يزال لديه عامين أو ثلاثة في الملاعب، مع رغبته في تسجيل 20 هدفاً على الأقل هذا الموسم مع فريقه الهلال، ومساعدة زملائه في تحقيق البطولات بالتأكيد.
واختتم جوميز حديثه بتأكيده على أنه لا يغلق أبداً باب العودة إلى أوروبا، لأنه يتلقى مكالمات من أندية فرنسية كل فترة انتقالات، لكنه في الوقت الحالي يركز فقط مع الهلال، وعندما يغريه مشروعاً آخر فإنه سيحدد خطوته القادمة.
يذكر أن جوميز انتقل إلى الهلال قادماً من غلطة سراي التركي، في صيف 2018، كما أنه يرتبط بعقد رسمي مع الفريق العاصمي حتى عام 2022، مع إمكانية التجديد لموسم إضافي.