|


«دانة الصحراء» تستقبل الرياديين.. وتُقرّب الدعم

عبد الرحمن بن خالد: ننتظر أفكارا جديدة

تغطية: راكان المغيري 2021.03.01 | 11:25 pm

أطلق الأمير عبد الرحمن بن خالد، رئيس اللجنة الاقتصادية في نادي الإبل وممثل السعودية في المنظمة الدولية للإبل، مبادرة “دانة الصحراء” التي تختص باستقبال الأفكار الريادية في الاستثمارات المرتبطة بالإبل، أو أفكار استثمارية للبداية في هذه المشروعات.
وأوضح الأمير عبد الرحمن بن خالد أن الهدف من المبادرة الاتجاه نحو التنمية المستدامة في هذا القطاع، والدخول في أفكار اقتصادية صغيرة تجري تنميتها عبر الشباب والشابات، خاصة المرتبطة بقطاع الإبل.
وقال: “سيكون هناك دعم مالي لأفضل عشرة أفكار قابلة للتنفيذ بمجرد البدء في تنفيذها، كما سيكون المجال مفتوحًا أمام عدد من رجال الأعمال الأعضاء في اللجنة الاقتصادية أو من خارج اللجنة للاستماع إلى الأفكار والدخول فيها بالطريقة التي يراها كل رجل أعمال سواء شراكة أم دعم أم قرض.
وبيَّن عبد الرحمن بن خالد أن لجنة الفرز ستحدد 20 مشروعًا قابلة للتنفيذ، لمناقشتها ودخولها في منافسات الدعم المالي سواء من رئيس اللجنة أو من رجال الأعمال الأعضاء في اللجنة الاقتصادية، مشيرًا إلى أنه ستُطلق حسابات خاصة بهذه المبادرة وموقعًا يجري التقديم من خلاله للفكرة الأولية وشرحها شرحًا ميسّرًا.
وتوقع الأمير عبد الرحمن بن خالد أن تكون هناك أفكار ريادية تنطلق منها مشروعات اقتصادية، مبديًا ترحيبهم بكل فكرة قابلة للتنفيذ وذات رأس مال واضح يقدمها شاب، ويستطيع تنفيذها والبدء فيها، وستكون محط أنظار رجال الأعمال بالدعم والمساندة والمشاركة، وهو باب مفتوح للجميع.
وذكر: “نعمل في اللجنة الاقتصادية في نادي الإبل بدعم من فهد بن حثلين، رئيس مجلس النادي، لخدمة هذا القطاع في المجال الاقتصادي، لنحقق مشروعات ذات تنمية مستدامة تحقق عوائد في جميع المستويات”.