|


كلوب يهدد بحرمان لاعبيه من المشاركة مع منتخباتهم

لندن- الفرنسية 09:30 | 2021.03.03
هدد الألماني يورجن كلوب مدرب نادي ليفربول الإنجليزي، الأربعاء، بمنع لاعبي فريقه من المشاركة مع منتخبات بلدانهم في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم في كرة القدم منتصف الشهر الحالي إذا كانوا سيضطرون إلى الخضوع للحجر الصحي عند عودتهم بموجب قواعد فيروس كورونا.
ويخضع الوافدون إلى بريطانيا من دول "القائمة الحمراء" للحجر في الفندق لمدة 10 أيام، وهو ما ينطبق على الثلاثي البرازيلي أليسون بيكر وروبرتو فيرمينو وفابينيو والمهاجم البرتغالي ديوجو جوتا.
ومنح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأندية إعفاءً من أجل منع اللاعبين الذين قد يتأثرون باللوائح من الانضمام إلى منتخبات بلدانهم في المباريات والتي تشمل تصفيات كأس العالم.
وينوي كلوب تطبيق ذلك تماماً، وقال "أعتقد أن جميع الأندية تتفق على أنه مع نفس المشاكل لا يمكننا السماح للاعبين بالرحيل ثم ترتيب الموقف عند عودتهم من خلال وضع لاعبينا في الحجر الصحي لمدة 10 أيام في فندق، إن ذلك فقط غير ممكن".
وأضاف في مؤتمر صحافي عشية استضافة تشلسي في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري: "أتفهم احتياجات اتحادات كرة القدم المختلفة ولكن هذا وقت لا يمكننا فيه إسعاد الجميع وعلينا أن نعترف بأن اللاعبين يتلقون رواتبهم من الأندية، وهذا يعني أنه يجب أن تكون الأولوية الأولى لنا".
ويسعى ليفربول صاحب المركز السادس بفارق نقطة خلف تشلسي، إلى تحقيق فوزه الأول على أرضه منذ منتصف ديسمبر الماضي وتحديداً في 16 منه عندما تغلب على توتنهام 2-1، سقط بعدها في فخ التعادل مرتين متتاليتين قبل أن يتعرض لأربع هزائم متتالية آخرها أمام جاره إيفرتون 0-2.