|


مدرب الحراس يؤكد أهمية استمرار القرني

الزهراني: الاتحاد قريب من الدوري

حوار: فيصل الشريف 2021.03.04 | 01:47 am

مثَّل الفئات السنية في نادي الاتحاد، ثم الفريق الأول لاعبًا، كما لعب لفريق جدة، قبل أن يتجه إلى التدريب ويصبح مدربًا للحراس في جدة، ثم يعود إلى الاتحاد لتدريب حراسه في الفئات السنية.
عطية الزهراني، مدرب حراس الفئات السنية في الاتحاد، في حواره مع “الرياضية”، تحدث عن أهمية وجود فواز القرني، حارس الفريق الأول لكرة القدم، في صفوفه، مؤكدًا أن الاتحاد قادر على تحقيق بطولة الدوري في الموسم الجاري، كما تطرق إلى مواجهة الفريق أمام الشباب الأربعاء المقبل، واصفًا إياها بالمباراة الصعبة.
01
بدايةً، كيف ترى الاتحاد في الموسم الجاري؟
الاتحاد في دوري الموسم الجاري أفضل بكثير من المواسم السابقة. الفريق لعب موسمين صعبين، وحاليًّا يقدم كرة قدم جميلة بالترافق مع أداء مقنع لعشاقه.
02
بعضهم يرون أن الاتحاد لا يستطيع تحقيق الدوري في الموسم الجاري، هل توافقهم الرأي؟
إطلاقًا، هذا الأمر غير صحيح، الاتحاد قادر على تحقيق لقب الدوري، فهو فريق بطل، وما يقدمه من مستويات كبيرة ومميزة في الموسم الجاري، تجعله قادرًا على تحقيق اللقب، على الرغم من بعض التذبذب في مستواه. في رأيي، متى ما استطاع الاتحاد التخلص من الفرق المتوسطة، يمكنه حينها تحقيق لقب الدوري.
03
ما الذي تغيَّر في الفريق في الموسم الجاري مقارنةً مع المواسم السابقة؟
الاتحاد تغيَّر كثيرًا، خاصةً بعد التعاقد مع أحمد حجازي، المدافع المصري، الذي يقدم أداءً كبيرًا في خط الدفاع، ويسهم في عمل الفارق مع الفريق، إلى جانب العمل التكتيكي الكبير الذي يؤديه كاريلي، المدرب. الدفاع من أهم الخطوط لأي فريق وعليه الاهتمام به إذا ما أراد تحقيق البطولات، وقد نجحت الإدارة الاتحادية في استقطاب حجازي، وهذا يُحسب لها.
04
اللاعبون الأجانب في الفريق، كيف تقيِّم مستواهم؟
الاتحاد يملك لاعبين أجانب مميزين جدًّا، ينفذون ما يطلبه منهم المدرب داخل الملعب بشكل جيد، والدليل على ذلك النتائج الجيدة التي يحققها الفريق، ومع ذلك علينا دعم صفوفه في الموسم المقبل.
05
هناك اختلاف في الآراء حول كاريلي، كيف ترى عمل مدرب الاتحاد؟
كاريلي يقدم عملًا جيدًا جدًّا، وهذا ما شاهدناه من خلال تحركات اللاعبين داخل الملعب، خاصةً عند تنفيذ الهجمات المرتدة، أو العودة إلى الدفاع معًا. في رأيي، كاريلي مدرب ممتاز تكتيكيًّا، ويعمل بجدٍّ مع طاقمه الفني المساعد.
06
ظهرت أنباء عن وجود عرض لفواز القرني، حارس الفريق، من النصر، هل تؤيد مغادرته، أم تعتقد أنه يجب أن يبقى؟
فواز القرني من أفضل الحراس السعوديين، إن لم يكن الأبرز بينهم، وكلنا نتذكر ما قدمه في المواسم السابقة قبل حضور جروهي. كل حارس يتعرض لبعض الظروف الصعبة، وفواز عنصر مهم جدًّا في الفريق، إلى جانب جروهي، لذا أرى ضرورة بقائه.
07
كيف ترى المستوى الذي يقدمه جروهي؟
جروهي حاليًّا من أفضل الحراس في الدوري السعودي، ويملك خبرةً كبيرة. كان ينقصه وجود مدافع يقود خط الدفاع، وهذا ما تحقق بعد استقطاب حجازي، إضافة إلى وجود زياد، وسعود، والشنقيطي، الذين يقدمون عملًا مميزًا، يكمله جروهي في المرمى.
08
يواجه الاتحاد الأربعاء المقبل فريق الشباب، متصدر الدوري، فنيًّا كيف تقرأ المباراة؟
مباراة صعبة جدًّا للطرفين. ستنحصر وسط الملعب، ولن تشهد أهدافًا كثيرة، وستكون مواجهة تحديد مصير للفريقين.
09
هذه المباراة هي الثالثة بين الفريقين في الموسم الجاري، هل ترى أن الاتحاد يستطيع الفوز فيها؟
أرى أن الاتحاد الأقرب للفوز على الشباب في هذه المباراة.
10
فهد المولد لم يظهر في الموسم الجاري، ما السبب في اعتقادك؟
النجم يبقى نجمًا، وفهد لاعب كبير، وكما قلت كل لاعب يتعرض لظروف صعبة، وأرى أن فهد سيتجاوز هذه المرحلة، وسيعود كما كان لاعبًا كبيرًا يسعدنا دائمًا. فهد كان الوحيد الذي وقف مع الفريق وضحى بالكثير من أجله.
11
حدِّد لنا أفضل ثلاث صفقات أجنبية في الدوري السعودي في الموسم الجاري؟
في المقدمة المصري أحمد حجازي، مدافع الاتحاد، ثم البرازيلي أنسيلمو، لاعب الوحدة، ثم الأرجنتيني بانيجا، لاعب الشباب. هؤلاء اللاعبون يعملون الفارق مع فرقهم، وأرى أنهم أفضل ثلاثة أجانب في الدوري.
12
الاتحاد ينافس على ثلاث بطولات حاليًّا، أي بطولة تراها الأقرب له؟
كل تلك البطولات قريبة من الفريق، ويستطيع تحقيق لقبها. الاتحاد يقدم عملًا كبيرًا، ويسير بخطوات واثقة، وأتمنى ألَّا يفكر في البطولات الثلاث معًا، بل في كل بطولة على حدة.