|


ابن سعيدان يتفوق في انطلاقة رالي الشرقية.. والراجحي ثالثا

‏26 ثانية تحسم «الاستعراضية»

صورة التقطت أمس لإحدى السيارات خلال الجولة الاستعراضية من رالي الشرقية تويوتا الدولي 2021 التي جرت على شاطئ نصف القمر في المنطقة الشرقية لتحديد مراكز الانطلاق في الجولة الأولى اليوم (المركز الإعلامي ـ اتحاد السيارات)
تغطية: وليد الصيعري 2021.03.05 | 01:33 am

حسمت 26 ثانية، صراع المرحلة الاستعراضية لرالي الشرقية تويوتا الدولي، لصالح ياسر بن سعيدان السائق السعودي، بعد تسجيله أسرع الأوقات في هذه المرحلة التي بلغ طولها 10 كم، وجرت أمس في شاطئ نصف القمر في المنطقة الشرقية.
وسجل ياسر بن سعيدان وأليكسي كوزميتش الملاح الروسي على متن سيارة ميني “جون كوبر وُركس” رُباعية الدفع من تحضير فريق “أكس رايد” الألماني توقيتًا قدره 6:22 دقيقة متقدمًا بـ26 ثانية على السائق التشيكي ميروسلاف زابلِتال الذي حل ثانيًا على متن سيارة فورد “أف 150 إيفو”.
وأنهى يزيد الراجحي السائق السعودي المرحلة في المركز الثالث بتوقيت 6:53 دقيقة في سيارة تويوتا “هايلوكس أوفِردرايف”. علمًا بأنه يُعد المُرشَّحٌ الأوفر حظًا للفوز بلقب الرالي، فيما حقق صالح السيف السائق السعودي المركز الرابع الترتيب العام والأول في فئة السيارات الصحراوية الخفيفة من الإنتاج التجاري “تي 4”، وأكمل خالد الفريحي السائق السعودي قائمة المراكز الخمسة الأولى.
وهدفت المرحلة الاستعراضية إلى تحديد مراكز الانطلاق في المرحلة الخاصة الأولى اليوم، حيث تبدأ المنافسات الفعلية، وعليه سينطلق ياسر بن سعيدان أولًا.
يشار إلى أن رالي الشرقية الذي ينظمه الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، يُعد الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة “فيا ـ باها”.



المتصدر يفضّل المركز العاشر
فضّل ياسر بن سعيدان، السائق السعودي، الانطلاق من المركز العاشر في المرحلة الأولى الخاصة اليوم، على الرغم من تصدره المرحلة الاستعراضية لرالي الشرقية تويوتا الدولي، التي جرت أمس، في شاطئ نصف القمر في المنطقة الشرقية.وقال ابن سعيدان في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”: “بما أنني الفائز بالمرحلة الاستعراضية، فيحق لي اختيار رقمي في انطلاقة مرحلة اليوم، فاخترت أن تكون انطلاقتي من المركز العاشر”. وحقق السعودي ياسر بن سعيدان المركز الأول في المرحلة الاستعراضية بعد منافسة مثيرة بينه وبين ميروسلاف زابلِتال السائق التشيكي الذي حل في المركز الثاني.



الصيانة تستمر ليلا
تواصلت أعمال صيانة السيارات المشاركة في رالي الشرقية تويوتا الدولي 2021 حتى وقت متأخر من مساء أمس بعد نهاية الجولة الاستعراضية لتحديد مراكز انطلاق المتسابقين في الجولة الأولى التي تنطلق، اليوم، عبر مسارات رملية طولها 217.50 كم. وحرص السائقون على متابعة أعمال صيانة سياراتهم التي تمت في الساحة الخارجية لمقر السكن. ويحتضن فندق “بارك إن” البعثة المشاركة في الرالي، وتزينت مداخله ومخارجه بشعارات البطولة، كما أصبح مقرًا لعمليات اللجان المنظمة للرالي، حيث يتم فيه عقد الاجتماعات الفنية، ويحتضن أيضًا المركز الإعلامي، والمركز الخاص بفحص كورونا.