|


دوخة يهدي الهلال نقاط الرائد

الرياض- الرياضية 2021.03.05 | 10:34 pm

تسبب الجزائري عز الدين دوخة حارس مرمى الرائد في خسارة فريقه أمام الهلال مضيفه1-2 بعد، أن فشل في التعامل مع تسديدة سالم الدوسري البعيدة في الوقت القاتل، وذلك خلال المباراة التي جمعت الفريقين، الجمعة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن مباريات الجولة الـ22 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
سجل للهلال ياسر الشهراني عند الدقيقة (56) وسالم الدوسري الدقيقة (90+4)، بينما أحرز كريم البركاوي من ركلة جزاء عند الدقيقة (69)، ليقلص الأزرق الفارق بينه والشباب المتصدر إلى 3 نقاط.
النتيجة رفعت رصيد الهلال إلى (42) نقطة في المركز الثاني، بينما بقي الرائد عند 25 نقطة وتراجع إلى المركز الثالث عشر في ترتيب جدول المسابقة.
جاءت بداية المباراة قوية من جانب لاعبي الهلال وهددوا مرمى الجزائري عز الدين دوخة، وبعد مرور 10 دقائق كان الرائد قريباً من افتتاح التسجيل لولا تدخل البريك مدافع الفريق الذي منع دخول الكرة شباك فريقه، ليرد ياسر الشهراني بفرصة عندما أخطأت رأسيته مرمى الرائد.
بعد ذلك دانت السيطرة بالكامل للهلال على مجريات المباراة، وتفنن لاعبيه في إهدار الفرص السهلة أمام مرمى دوخة خاصة، الأرجنتيني فييتو والفرنسي بافتيمبي جوميز ثنائي الفريق، لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي وسيطرة مطلقة لأصحاب الأرض.
ولم يتغيير الوضع كثيراً في الشوط الثاني الذي بدأ بأفضلية مطلقة للاعبي الهلال ترجمها بهدف السبق بواسطة ياسر الشمراني الذي استطاع أن يخطف كرة من الفرحان مدافع الرائد ويتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد يمين الحارس الجزائري معلناً تقدم الهلال عند الدقيقة 56.
وأشهر البلجيكي أوفيدو هاتيجان حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه علي البليهي مدافع الهلال بعد العودة إلى تقنية (VAR) للتأكد من تعمد البليهي إبعاد الكرة بيده من أمام مهاجم الرائد.
واحتسب الحكم البلجيكي ركلة جزاء لصالح الرائد بعد لجأ إلى تقنية (VAR) مرة ثانية للتأكد من مخالفة ارتكبها الكوري جنوبي هيون سو مدافع الهلال داخل منطقة الـ18 سددها البركاوي بنجاح لم تنجح معها محاولات عبدالله المعيوف الحارس الهلال ليدرك الضيوف التعادل عند الدقيقة 69.
بعد الهدف التعادلي كثف الهلال من محاولات تسجيل هدف ثاني وحرم الجزائري دوخة حارس الرائد جوميز من التسجيل عندما تصدى ببراعة لرأسية المهاجم الفرنسي.
والمباراة تمضي إلى نهاياتها سجل سالم الدوسري هدف الفوز عند الدقيقة (90+4) من تسديدة بعيدة فشل دوخة حارس الرائد في السيطرة عليها لتعبر خط المرمى، وتنتهي المواجهة بفوز الهلال 2-1.
هذا، ويحل الهلال ضيفاً على الوحدة الخميس المقبل، بينما يذهب قبلها الرائد إلى مواجهة الفيصلي لحساب الجولة الـ23 من الدوري المحلي.