|


الأهلي في مهمة مزدوجة أمام ضمك

مكة المكرمة- الرياضية 2021.03.06 | 12:46 am

يأمل فريق الأهلي الأول لكرة القدم في العودة إلى سكة الانتصارات، ومصالحة جماهيره، من جانب والثأر من جانب آخر عندما يستضيف نظيره ضمك، السبت، في ختام مباريات الجولة الـ22 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وسيعمل الفريق الغربي على معادلة رقم ضمك في عدد مرات الفوز خلال المواجهات التي جمعتهما، حيث فاز الفريق الجنوبي مرتين مقابل مرة واحدة لصالح الأهلي، وحضر التعادل السلبي في مرة واحدة من أصل 3 مواجهات جمعت الفريق في تاريخ مشاركاتهما في دوري المحترفين.
ويدرك لاعبو الأهلي وقبلهم الصربي فلادان ميلويفيتش مدرب الفريق أن عليهم وقف نزيف النقاط بعد الخسارة أمام الشباب بثلاثية نظيفة والفيصلي 1-2 في الجولتين الماضيتين على التوالي.
وسيعمل لاعبو الأهلي من أجل كسب نقاط المباراة الثلاث لاستعادة ذاكرة الانتصارات التي غابت عنهم منذ الجولة الـ17 عندما فاز الفريق على الوحدة 4-2، حيث تعادل بعدها في مباراتي الاتحاد والعين بنتيجة 1-1 على التوالي، ليجمع الفريق 5 نقاط من أصل 15 نقطة ممكن خلال المباريات الخمس الأخيرة.
ويفقد الأهلي خدمات 4 من عناصره " معتز هوساوي، الصربي فيجسا، وحسين المقهوي، والسنغالي مباي نيانج" لعامل الإصابة، حيث يخضع الرباعي إلى فترات علاج تتفاوت معها مدة عودتهما إلى المشاركة مع الفريق.
وفي المقابل، يسعى ضمك إلى استغلال الوضع الذي يمر به الأهلي بخسارته في الجولتين الماضيتين، والعودة بنقاط المباراة أو نقطة على أسوأ تقدير يحسن بها وضعه في ترتيب جدول المسابقة.
ويأمل الفريق الجنوبي في تكرار فوزه على الأهلي، حيث انتهى مباراة الدور الأول بالفوز 4-3 في المواجهة التي جمعت الفريقين في الجولة السابعة من المسابقة.
ويحتل الأهلي المركز الرابع في ترتيب جدول المسابقة برصيد 35 نقطة من 10 انتصارات و8 تعادلات، بينما خسر 4 مرات، ويقبع ضمك في المركز الخامس عشر (قبل الأخير) برصيد 17 نقطة من 4 انتصارات و5 تعادلات و12 خسارة.