|


شالكه يبدأ الاستعداد للهبوط لدوري الدرجة الثانية

برلين - الألمانية 2021.03.07 | 04:26 pm

أكد بيتر كنابل عضو مجلس إدارة شؤون الرياضة بنادي شالكه الألماني لكرة القدم، الأحد، أن النادي بدأ الاستعداد للهبوط واللعب في دوري الدرجة الثانية الموسم المقبل، وحث لاعبيه على ضرورة إنهاء الموسم الحالي من الدوري الألماني (بوندسليجا) بشكل يليق بالفريق.
ويقبع شالكه في المركز الأخير برصيد عشر نقاط علما بأنه حقق انتصاراً وحيداً من 24 مباراة خاضها بالدوري، ويبتعد بفارق 11 نقطة عن المنطقة الآمنة مع تبقي عشر مباريات، وكان التعادل السلبي أمام ماينز الجمعة، هو المسمار الأخير في نعش الفريق.
وقال كنابل لشبكة "سبورت 1" اليوم الأحد إن الهبوط "محتوم" وأن النادي بدأ الاستعداد للهبوط للمرة الرابعة إلى الدرجة الثانية.
وقال: " بالطبع يجب أن نعرف نوعية الجودة المطلوبة التي نحتاجها في الدرجة الثانية. يجب أن نرى ما يمكننا تعلمه من الأخطاء التي ارتكتبها الأندية الكبيرة الأخرى في الدرجة الثانية".
وتم ترقية كنابل من رئيس أكاديمية شالكه إلى عضو مجلس إدارة الشؤون الرياضية خلفا لجوشين شنايدر، الذي رحل عن الفريق برفقة المدرب كريستيان جروس قبل أسبوع.
ووافق كنابل على أن اللاعبين يفتقدون إلى اللياقة البدنية ولكنه حثهم على عدم الاستهتار بالمباريات المقبلة لأنها ليست بدون قيمة، مؤكداً على أنه يجب التعامل مع كل المباريات وكأنها حياة أو موت.