|


اللاعب السابق يؤكد أن اللقب لن يخرج من الهلال والشباب والاتحاد

الخالدي: الأهلي مهدد بالهبوط

حوار: حماد الدوسري 2021.03.09 | 01:42 am

قائد فريق القادسية الأول لكرة القدم السابق، أحد أفراد الجيل الذهبي لـ “بني قادس”، ومن اللاعبين الذين صنعوا أمجاده، ورفعوا كأس ولي العهد، وكأس الكؤوس الآسيوية، وكأس الاتحاد السعودي، كما مثَّل فريق الأهلي الأول لكرة القدم من عام 1989م إلى 2002م.. بندر الخالدي، لاعب القادسية السابق، يتحدث في حواره عبر “الرياضية” عن مستوى القادسية حاليًا، والدوري السعودي وقوة المنافسة فيه، وتوقعاته لبطل الدوري وحظوظ القادسية في كأس الملك، كما كشف عن الفريق الذي أعجبه الموسم الجاري في الدوري، وأشار إلى أن الفرق من الأهلي رابع الدوري حتى العين الأخير مهددة بالهبوط.
01
بعد الاعتزال.. أين الخالدي من كرة القدم؟
حاليًا متفرغ لوظيفتي وأعمالي الخاصة، لذا ابتعدت عن الرياضة بشكل تام، ما عدا متابعة ومشاهدة بعض المباريات، وتحديدًا مباريات القادسية والمباريات المهمة.
02
كيف ترى القادسية بعد صعوده إلى الممتاز؟
حتى الآن الفريق يقدم ما هو مطلوب منه، ويحصد نقاطًا مهمة، ربما تساعده على البقاء في الدوري، لأن النقطة الواحدة مهمة جدًّا في هذا الدوري الصعب جدًّا والمتقارب في المستويات والنقاط.
03
كيف ترى حظوظه في البقاء؟
حظوظه جيدة ويملك الآن رصيدًا جيدًا من النقاط، لكن يجب أن يحقق على الأقل 10 نقاط من الجولات المتبقية حتى يضمن البقاء بشكل رسمي.
04
الفريق متأهل إلى ربع النهائي في كأس الملك.. هل ترى أن الفريق قادر على تحقيق اللقب؟
أي فريق يستطيع تحقيق بطولة الكأس في الوقت الجاري، لأن المستويات متقاربة جدًّا، واللاعبون الأجانب 7 في كل فريق، وهذا ساهم في تقليص الفروقات بين الأندية.
05
هل ترى أن عدد اللاعبين الأجانب هو السبب الرئيس في تقارب مستويات الفرق الموسم الجاري.. أم أن هناك أسبابًا أخرى؟
من دون شك هو أحد الأسباب المهمة، لاسيما عند اختيار اللاعبين الأجانب بعناية، لكنّ هناك أسبابًا أخرى، منها تداخل الموسمين، فيروس كورونا، وضعف الإعداد عند الأندية.
06
مَن أعجبك من الفرق في الموسم الجاري؟
أعجبني الشباب في بعض المباريات، وأكثر ما أعجبني هي عودته، حيث وصل إلى مستوى فني عالٍ، بعد أن كان يعاني المواسم السابقة، للأسف أغلب الفرق مستواها متوسط وأقل من المواسم السابقة.
07
مَن تتوقع أن يحقق الدوري؟
الدوري صعب جدًّا، ولن تتحدد ملامحه إلا مع الجولة الأخيرة، لكن في النهاية لن يخرج من الهلال والشباب وربما الاتحاد.
08
ومَن الأقرب إلى الهبوط من وجهة نظرك؟
ما ينطبق على البطل ينطبق على الهبوط، الدوري صعب جدًّا، وستكون الجولات المقبلة حياة أو موتًا للفرق، ولو تلاحظ الجدول أن نقاط الفرق متقاربة، وحسابيًّا من الرابع الأهلي حتى الأخير العين مهددة بالهبوط.
09
أشرت إلى اختيار اللاعبين الأجانب بعناية.. مَن الذي اختار أجانبه بعناية؟
من الصعب أن تختار الأجانب السبعة اختيارًا سليمًا أو نقول تتوفق في اختياراتك بنسبة 100 في المئة، لكن أعتقد أن أكثر نادٍ نجح في ذلك الشباب والاتحاد، وإلى حد ما الباطن، والجميع يشاهد نتائجهم ومستوياتهم مع الفريق.
10
مَن أعجبك من اللاعبين الأجانب في دورينا؟
في العامين الماضيين كان جوميز وحمد الله وكاريلو لافتين للأنظار، أما الموسم الجاري أعتقد أن بانيجا ومهاجم أبها وحجازي ورومارينيو مميزون.
11
وماذا عن اللاعبين المحليين؟
أعتقد أن سالم الدوسري وسلمان كانا الأبرز، لكن ياسر الشهراني حاليًا هو الأفضل بلا منازع، مع بروز عبد الرحمن غريب، نجم الأهلي، أخيرًا.
12
إقالات المدربين في الموسم الجاري أقل من الأعوام السابقة.. كيف ترى ذلك؟
هذه ظاهرة إيجابية، وأتمنى أن تستمر، لكنني أرى أن الإقالات مستمرة، بدليل أن كل فرق المقدمة غيَّرت مدربيها، إذا ما استثنينا الاتحاد فقط.
13
مَن أعجبك من المدربين؟
كاريلي، مدرب الاتحاد، وشاموسكا، مدرب الفيصلي، رائعان.
14
اخترت مدربين من الجنسية البرازيلية.. هل تميل إلى ذلك؟
المدرب الجيد يفرض نفسه بعيدًا عن جنسيته.