|


الأفلام الأمريكية تعجز عن التهام كيكة الـ 1.2 مليار دولار

الصين تسحب البساط من هوليوود

صورة التقطت في الخامس من مارس الجاري للأمريكية من أصول صينية كيلي ماري تران بطلة فيلم “رايا آند ذا لاست دراجون” في ليلة افتتاح الفيلم الذي أنتجته شركة ديزني(المركز الإعلامي ـ ديزني)
هوليوود ـ الرياضية 2021.03.09 | 11:45 pm

منيت أفلام هوليوود ببداية مؤسفة في 2021 في السوق الصينية الأضخم في العالم، بعد أن جمعت مبالغ زهيدة لأفلامها، رغم الأرقام الكبيرة التي سجلتها دور العرض الصينية والتي بلغت 1.2 مليار دولار خلال خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة.
وبحسب تقرير أعده موقع “ذا هوليوود ريبورتر” جمعت شركة “وورنر بروس” 1.4 مليون دولار عن “توم آند جيري” في نهاية عطلة الأسبوع الثانية. كما جمعت ديزني 8.4 مليون عن “رايا آند ذا لاست دراجون”. لافتًا إلى أن تلك الأرقام قد تبدو كبيرة في سوق أمريكا الشمالية، لكنها ضئيلة جدًا، مقارنة بمئات الملايين التي تولدها السوق الصينية.
وأضاف التقرير أن أفلام الرسوم المتحركة الخيالية المستوحاة من جنوب شرقي آسيا، لم تفلح في قلب المعادلة لصالح هوليوود، بعد تراجعها أمام أفلام العام الجديد الصينية هاي مام، وإندجيم، بـ 22.9 مليون و10.7 مليون، وفقًا لبيانات “آرتيسان جيتواي”.
لكن على الرغم من تواضع مبيعات تذاكره، حصل فيلم “رايا آند ذا لاست دراجون”، على تقييمات إيجابية من رواد السينما الصينيين، لكن من غير المرجح أن يحقق عودة مماثلة لما حققه فيلم “سول” من “ديزني بيكسار”، الذي جمع 5.5 مليون في ديسمبر الماضي في الافتتاح، وذلك بسبب ضعف الحملة التسويقية، لكنه عاد وجمع 57 مليونًا لاحقًا.