|


الاتحاد يشعل الدوري.. ويُسقط المتصدر

مكة المكرمة- الرياضية 2021.03.10 | 10:41 pm

أشعل الاتحاد المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم، بعد فوزه على الشباب (2-1)، ضمن قمة الجولة 23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ليرفع رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثالث، بينما توقف رصيد الشباب عند 45 في الصدارة، وبفارق 3 نقاط فقط عن الهلال، الذي سيواجه الوحدة ضمن نفس الجولة.
بدأت المباراة حماسية بين الفريقين، حيث سدد جوانكا كرة قوية تصدى لها البرازيلي مارسيلو جروهي الحارس ببراعة، قبل أن يتقدم الاتحاد سريعاً بفضل تسديدة العبود، في الدقيقة 12، بعد تشتيت خاطيء من جانب دفاع الفريق الشبابي.
وأجرى الشباب تغييره الأول سريعاً، بعد إصابة إيجالو ودخول تركي العمار بدلاً منه، مع استمراره في محاولة إدراك التعادل، ليتألق أولاً أحمد حجازي في التصدي لتسديدات المتصدر، قبل أن يخطيء في التعامل مع تمريرة بانيجا، ليستلم سيبا ويسدد في الشباك، مسجلاً هدف التعديل، في الدقيقة 43.
واستمرت المحاولات بين الفريقين خلال الشوط الثاني، ليشرك هرنانديز متعب الحربي مكان الزوري، حيث سدد جوانكا كرة أخرى قوية من منطقة قريبة بعد تمريرة زميله سيبا، لكن تصدى جروهي بنجاح ليُبقي على فرص الاتحاد بالمباراة، ثم واصل الليث ضغطه بفضل العمل الهجومي بين بانيجا وسيبا والعمار، ليحصل فابيو على فرصة جديدة لكن كرته مرت بجوار القائم.
وقرر المدرب البرازيلي الدفع بفهد المولد بدلاً من البيشي، من أجل دعم الهجوم بلاعب جديد، لكن بقت السيطرة لصالح الشباب الذي حاول تسجيل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة، لكن حصل الفريق الجداوي على ضربة جزاء، بعد تداخل بين سعود عبد الحميد ومتعب الحربي، ليسجل فهد المولد الهدف الثاني لفريقه، في الدقيقة 82، قبل أن يضيع نفس اللاعب بالتبادل مع كمارا فرصة تسجيل الهدف الثالث، لكن ينجح الاتحاد بالنهاية في تحقيق الفوز وكسب الثلاث نقاط.
ويذهب الاتحاد لمواجهة الرائد، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، الأحد 21 مارس، فيما يستضيف الشباب منافسه التعاون، السبت 20 مارس، ضمن الجولة 24 من الدوري.