|


الأهلي والنصر.. كلاسيكو الفرصة الأخيرة

جدة- الرياضية 2021.03.10 | 11:35 pm

يستضيف الأهلي منافسه النصر، على ملعب رديف الجوهرة، ضمن كلاسيكو الجولة 23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، مع رغبة الفريقين في الحصول على مقعد آسيوي بنهاية الموسم الحالي، بعد ابتعادهما عن صراع اللقب.
ويدخل الأهلي المباراة في المركز الرابع برصيد 35 نقطة، جمعها من الفوز في 10 مباريات والتعادل في 5 والهزيمة في 7، بينما يبلغ رصيد النصر 30 نقطة، من 8 انتصارات، 6 تعادلات، و8 هزائم.
فنياً، يمر الفريقان بفترة من انخفاض المستوى وتراجع النتائج، حيث خسر الأهلي في آخر 3 مباريات بالدوري أمام الشباب، الفيصلي، وضمك، فيما تعادل النصر ضد أبها ثم الاتفاق، بعد فوزه على الهلال في الديربي.
ويواجه الصربي فلادان ميلويفيتش، مدرب الأهلي، اختباراً صعباً بسبب إمكانية رحيله في حال الخسارة من النصر، مع توقعات باستمرار رهانه على خطة لعب 4-1-4-1، بعودة المحترف ألكساندرو ميتريتا بعد تعافيه من الإصابة، وإمكانية مشاركته أساسياً مع السومة، غريب ومندش، وبقية عناصر الفريق بالوسط والهجوم.
أما الكرواتي ألين هورفات فيعتمد أكثر على خطة 4-2-3-1، مع إمكانية عودة المغربي عبد الرزاق حمد الله والبرازيلي مايكون إلى القائمة من جديد، بالإضافة إلى مواصلة الاعتماد على بيتي مارتينيز، خالد الغنام، وبيتروس كأهم لاعبي الفريق الأصفر هجومياً خلال الموسم الحالي.

رقمياً، يتفوق الأهلي على النصر في الشق الهجومي، بتسجيل لاعبيه 34 هدفاً حتى الآن مقابل 31 لمنافسهم، بينما يعتبر دفاع النصر أفضل، حيث استقبلت شباكه 29 هدفاً مقابل 35 في مرمى الفريق الجداوي.
وعلى مستوى مواجهات الفريقين في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، تقابل الأهلي والنصر 25 مرة، فاز الأهلي في 9 والنصر خلال 7 مع 9 تعادلات، علماً بأن لقاء الدور الأول انتهى لصالح الفريق الجداوي بهدفين مقابل هدف.