|


الدوري الفرنسي: موناكو يعرقل ليل.. ويشعل الصدارة

باريس- الألمانية 2021.03.14 | 09:13 pm

أشعل موناكو الصراع على صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بتعادله السلبي مع ليل، الأحد، في المرحلة الـ27 للمسابقة ليمهد الطريق أمام باريس سان جيرمان لاستعادة الصدارة.
واستعاد بوردو ورين نغمة الانتصارات في المسابقة بفوز الأول على مضيفه ديجون 3-1 والثاني على ستراسبورج بهدف دون رد في نفس المرحلة التي شهدت
اليوم أيضا تعادل مونبلييه 1-1 مع مضيفه نيم أولمبيك ولنس مع ميتز 2-2 ولوريان مع نيس 1-1 .
وحرم موناكو ضيفه ليل من تعزيز صدارته للدوري الفرنسي بشكل أكبر بعدما تعادل معه سلبياً ليرفع موناكو رصيده إلى 56 نقطة في المركز الرابع مقابل 63 نقطة لليل في الصدارة.
ويستطيع باريس سان جيرمان (60 نقطة) حامل اللقب وصاحب المركز الثاني انتزاع صدارة جدول المسابقة إذا حقق الفوز على نانت في مباراة أخرى بنفس المرحلة.
وتغلب بوردو على مضيفه ديجون بثلاثة أهداف سجلها هوانج أوي جو في الدقيقتين 33 و45 ونيكولا دي بريفيل في الدقيقة 50 مقابل هدف سجله موسى كوناتي في نهاية المباراة.
ورفع بوردو رصيده إلى 36 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق الأهداف فقط أمام نيس حيث حقق الفريق اليوم انتصاره الأول بعد ست هزائم وتعادل واحد.
وتجمد رصيد ديجون عند 15 نقطة في المركز الـ20 الأخير بعدما مني بالهزيمة التاسعة على التوالي ليقترب خطوة جديدة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.