|


«ديربي الجنوب».. ضمك يؤكد تفوقه برباعية

أبها - الرياضية 2021.03.21 | 06:00 pm
أكد فريق ضمك الأول لكرة القدم، تفوقه في «ديربي الجنوب»، بانتصاره على أبها مضيفه 4-3، الأحد، ضمن الجولة 24 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وكسب ضمك مباراة النص الأول من البطولة بهدفي نسيرجيو فيتور ومازن أبو شرارة مقابل هدف لأبها أحرزه كريم العواضي.
وشهد الشوط الأول من المباراة التي احتضنها ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، 3 أهداف، اثنان سجلهما فاروق شافعي لصالح ضمك في الدقيقتين 10 و42، فيما سجل هدف أبها كريم عواضط في الدقيقة 34، لينتهي الشوط بتقدم ضمك 2-1.
واستمر تقدم الضيوف في الشوط الثاني، وكادوا أن يعززوا تقدمهم بهدف ثالث، لكن إيميلو زيلايا أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 63 تصدى لها عبدالعالي المحمدي حارس أبها.
وقبل 15 دقيقة على نهاية المباراة، استطاع سعد بقير من تعديل النتيجة لصالح أبها، بتسجيله هدفا ثانياً، ولم تدم فرحة الأبهاويين بالتعادل طويلاً، حيث سجل عبدالله العمار هدف ثالث لضمك بعده بثلاث دقائق.
مرة أخرى، رفض سعد بقير تأخر فريقه في الديربي، وسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه عن طريق ركلة جزاء عند الدقيقة 85، وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، بصم شافعي على «الهاتريك»، بسجيله هدفاً رابعاً لفريقه، انتهت عليه المباراة.
ورفع ضمك رصيده إلى 24 نقطة في المركز 15، قبل مواجهة النصر 9 أبريل المقبل، فيما تجمد رصيد أبها عند 31 نقطة، في المركز العاشر قبل لقاء العين 15 من ذات الشهر.