|

«الفرسان» مخاوف الهبوط.. وترقب آسيوي أول

الرياض- عاصم محيي الدين 09:51 | 2021.03.22
بات أمر تأهل فريق الوحدة الأول لكرة القدم إلى دور مجموعات أبطال آسيا 2021 على المحك بعد الظهور المتواضع والنتائج السلبية لـ «الفرسان» وخساراتهم المتتالية في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعكس ما انتهى عليه حال الفريق في جدول الترتيب العام الموسم السابق؛ إذ حل رابعاً الأمر الذي قاده إلى ملحق البطولة القارية.
وما يصعب من مهمة الفريق المكي الحالي في بلوغ دور مجموعات آسيا ليس وضع الفريق وترتيبه الحالي في جدول مسابقة دوري المحترفين، حيث يتهدده شبح الهبوط على الدرجة الأدنى قبل نهاية مبارياته في المسابقة بـ5 جولات؛ وإنما مركز منافسه " القوة الجوية" والذي يتصدر ترتيب جدول الدوري العراقي برصيد 56 نقطة مع تبقي جولتين على النهاية واقترابه من التتويج ببطولة الدوري في بلاده. حيث يتأهل الفائز منهما في المواجهة التي تجمعهما في السابع من أبريل المقبل، إلى دور المجموعة الثانية التي تضم " الشارقة الإماراتي، وتراكتور الإيراني، وباختاكور الأوزبكي".
وعلى الرغم من بدايته بانتصار في أولى جولات دوري المحترفين الموسم الحالي على القادسية إلا أن الفريق المكي تراجع بعدها وفقد الكثير من النقاط بالخسارة أو التعادل، مما دفع مسيرو النادي إلى التخلص من البرتغالي إيفو فييرا والذي لم يقدم المنتظر للفريق لتتم إقالته بعد مرور 16 جولة حصد فيها الفريق 21 نقطة من 6 انتصارات و3 تعادلات و7 هزائم، وتعيين مساعده الأول الأردني محمود الحديد، والذي لم يأتي بجديد على مستوى النتائج والأداء لتتم إقالته عقب الخسارة في الجولة 24 من العين.
وأصبح الفريق مهدد بالهبوط إلى الدرجة الأدنى قبل نهاية مبارياته في مسابقة دوري المحترفين بـ5 جولات فقط حيث يحتل الفريق المركز الرابع عشر في ترتيب جدول المسابقة برصيد 27 نقطة جمعها من 8 انتصارات و3 تعادلات، فيما خسر 14 مباراة، بينها الـ6 جولات الأخيرة في الدوري أمام التعاون بثنائية، والباطن بثلاثية والاتحاد برباعية ومثلها أمام الهلال وبذات النتيجة أمام أبها في الجولة الـ25 "المقدمة"، وأخيراً بالرباعية نفسها أمام العين "متذيل الترتيب"، ويعود آخر فوز حققه الوحدة إلى الجولة الـ19 عندما تغلب على الرائد3-1.
ومن المفارقات أن الوحدة في الموسم الماضي خاض 30 مباراة ليجمع 49 نقطة حيثُ فاز في 16 مباراة وتعادل في مباراة وحيدة وخسر في 13 ليحتل المركز الرابع بجدول الترتيب.
وما بين الموسم الحالي والموسم الماضي جرت كثير من المياه تحت جسر الفريق المكي فشتان ما بين موسم وآخر خاضهما فريق الوحدة في دوري المحترفين، وبات اللاعبون أمام تحديان حقيقيان الابتعاد عن الهبوط هذا الموسم والظهور القاري الأول للفريق من خلال دوري ابطال آسيا2021.