|


بعد اختيار هورفات 30 اسمًا للبطولة القارية

بيتروس يضبط النصر آسيويا .. وبيتي يغيب

الرياض – بندر العتيبي 2021.03.22 | 10:20 pm

مزج الكرواتي ألين هورفات مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، بين اللاعبين الشبان، وعناصر الخبرة في القائمة التي اختارها لخوض منافسات دوري أبطال آسيا 2021، حيث استقر النادي العاصمي على الأسماء الـ30 المبدئية، التي حصلت «الرياضية» على نسخة منها، قبل يوم واحد من الموعد النهائي المحدد من الاتحاد القاري.
وشهدت القائمة النصراوية دخول لاعبين جدد إلى المعترك القاري، مثل عبدالله الشنقيطي المنتقل مطلع الموسم إلى الأصفر، إضافة إلى باسل السيالي مهاجم فئة الشباب، بينما استبعد البرازيلي مايكون بيريرا الذي كان أحد أهم العناصر الأساسية في البطولة الأخيرة.
في الوقت ذاته، خلت القائمة من الأرجنتيني بيتي مارتينيز، الذي تعرض لإصابة أمام الأهلي في الجولة الـ23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وغاب على إثرها في المباراتين اللاحقتين للنادي العاصمي، قبل أن يعلن جهازه الطبي حاجته إلى 10 أيام لبدء البرنامج التأهليلي، ما دفع هورفات للذهاب إلى الخيار الأكثر جاهزية، وبالتالي ضم المغربي نور الدين أمرابط، وإعادته إلى الفريق في البطولة الآسيوية.
أما آخر المنضمين إلى فريق النصر قارياً، فهو البرازيلي بيتروس ماثيوس، الذي كان متفرجاً على فريقه خلال البطولتين الآسيوتين اللتين لُعبتا رغم وجوده مع الأصفر، إذ يقدم في الموسم الجاري أحد أهم أرقامه الهجومية بتسجيله 6 أهداف وصناعة 5 أخرى.
ويحق للفرق المشاركة في البطولة القارية، إجراء التعديلات على القوائم المرفوعة إلى الآسيوي، قبل أسبوع واحد من بداية البطولة، وهو ما قد يغير من خريطة الأسماء بخروج أحدهم، واستبداله بلاعب آخر.
ويستضيف النصر مجموعته في دوري أبطال آسيا، على ملعب «مرسول بارك»، والتي تضم الوحدات الأردني، والسد القطري، والفائز من ملحق العين الإماراتي وفولاذ الإيراني، إذ تنطلق منافسات دور المجموعات في الـ14 من أبريل المقبل.


بيتروس يضبط النصر آسيويا .. وبيتي يغيب