|


القيود تحرم التشيك من 4 لاعبين أمام بلجيكا

براغ – رويترز 2021.03.27 | 05:18 pm

رفضت أندية تنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم السماح لأربعة لاعبين من التشيك بالمشاركة مع منتخب بلادهم أمام بلجيكا ضمن تصفيات كأس العالم 2022 ،السبت، بسبب القيود المفروضة في ألمانيا والتي قد تفرض على هؤلاء اللاعبين الخضوع للحجر الصحي عند العودة إلى ألمانيا، حسب ما أوضحه المتحدث باسم المنتخب التشيكي لكرة القدم.
ويغيب عن المشاركة أمام بلجيكا، الرباعي فلاديمير داريدا قائد المنتخب ولاعب وسط هيرتا برلين وباتريك شيك مهاجم باير ليفركوزن و بافيل كاديرابيك مدافع هوفنهايم و ييري بافلينكا حارس مرمى فيردر بريمن، على الرغم من مشاركتهم أساسيين من البداية في مباراة التشيك الأولى بالتصفيات أمام استونيا، الأربعاء الماضي، ضمن المجموعة الأوروبية الخامسة.
وقال بيتر سيديفي المتحدث باسم منتخب التشيك في بيان إن ألمانيا قررت، الجمعة، تخفيف القيود المفروضة على الواصلين من جمهورية التشيك لكن بداية من الأحد.
وأضاف البيان :"لم يتسن للسطات الألمانية التأكيد أن لاعبي المنتخب (التشيكي) لن يفرض عليهم الخضوع للحجر الصحي بعد عودتهم إلى ألمانيا.
ولهذه الأسباب فإن اللاعبين ييري بافلينكا وبافيل كاديرابيك وفلاديمير داريدا وباتريك شيك سيشاركون فقط في مباراة الثلاثاء المقبل أمام منتخب ويلز وهو ما تسمح به الإجراءات الألمانية الحالية".
وسيغيب أيضا يانيك كاراسكو وتوماس فرمالين للإصابة.
وبدأ منتخب التشيك مسيرته في التصفيات العالمية بفوز كبير بنتيجة 6-2 على استونيا في الأسبوع الماضي في حين فازت بلجيكا على ويلز 3-1.