|


حكم «البرتغال وصربيا» يعتذر من رونالدو

لشبونة - الفرنسية 2021.03.29 | 07:55 pm

جدد الهولندي داني ماكيلي حكم لقاء البرتغال وصربيا (2-2) ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال 2022، الإثنين، اعتذاره لعدم احتساب هدف النجم كريستيانو رونالدو.
وقال الحكم الهولندي البالغ (38 عاماً) في تصريح لصحيفة «إيه بولا» الرياضية اليومية:« كل ما يمكنني قوله، أني طلبت السماح من المدرب فرناندو سانتوس ومن المنتخب البرتغالي عما حصل».
وأضاف:« كفريق من الحكام، نعمل دائماً لاتخاذ القرارات الأفضل، وعندما نتصدر العناوين بهذه الطريقة، فإن ذلك لا يرضينا أبداً».
وشهدت مباراة البرتغال ومضيفتها صربيا السبت نهاية مثيرة للجدل، ففي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع وصلت كرة طويلة خلف المدافعين من البديل نونو منديش إلى رونالدو داخل المنطقة، فتابعها نجم يوفنتوس الإيطالي فاجتازت خط المرمى قبل أن يبعدها المدافع ستيفان ميتروفيتش، لكن الحكم لم يحتسبه الهدف فاجتاحت رونالدو موجة غضب عارمة فاحتج برمي شارة القيادة، ما أدى إلى تلقيه بطاقة صفراء.
وطالب رونالدو مراراً باحتساب الهدف، إلا أن الحكم تشبث بقراره علمًا أن تكنولوجيا خط المرمى وحكم الفيديو المساعد «في ايه آر» غير معتمدين في التصفيات.