|


أجويرو والسيتي.. العلاقة التاريخية تنتهي

مانشستر - الرياضية 2021.03.29 | 10:29 pm

أعلن الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي، الإثنين، نهاية مسيرته مع النادي الإنجليزي بحلول آخر مباراة من الموسم الجاري، وذلك بعد 10 مواسم قضاها في البريميرليج.
وانضم اللاعب إلى السيتي في صيف 2011، وكان له تأثير فوري بتسجيله هدفين وصنع تمريرة حاسمة في ظهوره الأول الذي استمر ثلاثين دقيقة في الفوز 4-0 على سوانزي سيتي، في بداية مثيرة للإعجاب أعطت مؤشراً لما يجب أن يتبعه.
وأصبح سيرجيو الهداف التاريخي للسيتي لاحقاً، متجاوزاً الرقم القياسي الذي سجله إريك بروك في عام 2017، ولعب دوراً رائداً في ألقاب النادي الثلاثة الأخرى في الدوري الإنجليزي، وكأس الاتحاد الإنجليزي وخمسة لكأس الرابطة.
وفي المجموع، سجل أجويرو 257 هدفا خلال 384 مباراة خاضها مع السيتي في كل المسابقات، ويُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أحد أعظم اللاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز وهو أكبر هدافي المسابقة من حيث عدد الأهداف المسجلة بالنسبة لعدد الدقائق التي لعبها.
ويعد الأرجنتيني أكثر من سجل أهدافاً خارج ملعب فريقه في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز - وفي يناير 2020 تفوق على آلان شيرر ليسجل الرقم القياسي لأكبر عدد من «الثلاثيات» بالدوري الإنجليزي الممتاز بعد تسجيله «الهاتريك» رقم 12 أمام أستون فيلا على ملعب الأخير.
وتزامناً مع ذلك، أعلن رئيس مجلس إدارة مانشستر سيتي خلدون مبارك، عن تجهيز تمثال لمهاجم السيتي إلى جانب زملائه السابقين في الفريق ديفيد سيلفا وفينسنت كومباني، كما سيتم الاحتفاء بأسطورته بتركيب فسيفساء مخصصة ودائمة له في أكاديمية السيتي لكرة القدم.