|


خليجي 25.. قطر تعتذر وتمنح الفرصة للعراق

بغداد- الفرنسية 2021.03.30 | 12:10 am

أعرب إياد بنيان رئيس الهيئة المؤقتة للاتحاد العراقي لكرة القدم، عن أمله بأن يكون الدعم الذي أبدته الاتحادات الخليجية لكرة القدم بشأن مساندة ملف العراق لاستضافة خليجي 25 في البصرة، دافعاً كبيراً لتنظيم نسخة مهمة من البطولة على أرض العراق.
وذكر بنيان لفرانس برس في أول رد بعد اعتذار قطر الدولة البديلة لاستضافة النسخة المقبلة من البطولة "نقدر بشكل كبير موقف الاتحاد القطري الذي عكس حالة الإيثار والمساندة الحقيقية لمساعي العراق في استضافة البطولة، موقف نبيل في إسناد ملف البصرة".
وأضاف "ونثمن أيضاً تعامل رؤساء الاتحادات الخليجية على تعاملهم الأخوي وخطواتهم الجادة في تحقيق تطلعات العراقيين باستضافة البطولة التي تعني الشيء الكثير لجماهير كرة القدم في العراق والمنطقة".
وتابع بنيان: "أتوقع أن الأسبوع المقبل سيشهد زيارة مرتقبة لوفد من اتحاد كاس الخليج لمدينة البصرة (جنوب البلاد) للاطلاع على المنشآت والبنى التحتية حيث تتواصل تحضيرات مبكرة لاستقبال هذا الحدث".
واستطرد: "نستطيع القول لقد قطعنا أكثر من نصف المسافة على صعيد استضافة خليجي 25".
وتضم المدينة الرياضة في البصرة ملعباً دولياً كبيراً حديثاً سعة أكثر من 60 ألف متفرج فضلاً عن ملعب آخر سعة 30 ألف متفرج وملاعب فرعية للتدريب ومبان فندقية وصحية وخدمية.
هذا، وسبق أن استضاف العراق النسخة الخامسة من البطولة في العاصمة بغداد عام 1979 وتوجها بحصوله على لقبها.