|


الأخضر على أعتاب التأهل إلى التصفيات النهائية

الرياض- الرياضية 2021.03.30 | 10:55 pm
تصدر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ترتيب مجموعته الرابعة، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، بعد فوزه الكبير على نظيره الفلسطيني بخماسية نظيفة، خلال المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب مرسول بارك.
ورفع الأخضر رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة من 5 مباريات، بفارق نقطتين عن منتخب أوزبكستان صاحب المركز الثاني، فيما توقف رصيد الفريق الفلسطيني عند 4 نقاط في المركز الخامس والأخير بالترتيب.
وجمع المنتخب نقاطه من الفوز في 3 مباريات أمام سنغافورة، أوزبكستان، وفلسطين، مع تعادله في مواجهتين ضد اليمن وفلسطين ذهاباً، دون تلقيه أي خسارة حتى الآن في الجولة الثانية.
في المقابل، حصل المنتخب الأوزبكي، منافس الأخضر المباشر، على نقاطه التسع من الفوز في 3 مباريات على فلسطين، اليمن، سنغافورة، بالإضافة إلى خسارته على أرضه ضد السعودية وخارج أرضه أمام الفريق الفلسطيني.
ويتبقى على نهاية منافسات المجموعة الرابعة 3 مباريات حتى الآن، من المقرر إقامتها خلال شهر يونيو المقبل، حيث يلتقي المنتخب السعودي مع اليمن، ثم سنغافورة، ويختم بمواجهة أوزبكستان على ملعبه، الذي سيتقابل أيضاً مع سنغافورة واليمن.
يُذكر أن صاحب المركز الأول في المجموعة سيتأهل لمرحلة تصفيات كأس العالم ومباشرة لنهائيات كأس آسيا، فيما سيتأهل أفضل 4 من أصحاب المركز الثاني لتصفيات كأس العالم ونهائيات كأس آسيا، بينما يدخل الباقي في تصفيات كأس آسيا.