|


الفيصلي عقبة النصر نحو النهائي الخامس

الرياض - الرياضية 2021.04.03 | 08:00 pm

يسعى فريق النصر الأول لكرة القدم إلى بلوغ نهائي كأس الملك في نسخته الحديثة للمرة الخامسة حين يستضيف نظيره الفيصلي على ملعب "مرسول بارك" في نصف نهائي المسابقة، الأحد.
وخاض النصر نهائي المسابقة 4 مرات في أعوام 2012، و2015، و2016، و2020، وخسرها جميعا مكتفياً بالميدلية الفضية لتصبح عقدة تاريخية لازمته في نسختها الجديدة بعد أن كان هو آخر بطل في النسخة القديمة 1990، حيث توقفت بعدها البطولة وعادت في موسم 2008 بعد توقف دام 18 عاماً.
ويعيش النصر أوضاعاً إدارية جيدة بعد تنصيب مسلي آل معمر رئيساً لمدة 4 أعوام بدعم شرفي كبير وغير مسبوق يتقدمه الأمير خالد بن فهد الداعم النصراوي الكبير.
على الصعيد الفني، سيفقد النصر خدمات الأرجنتيني بيتي مارتينيز في مواجهة الفيصلي بعد أن أكدت الفحوص عدم تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في مواجهة الأهلي الدورية والتي أبعدته عن الملاعب ما يقارب الشهر.
وسيتعمد الكرواتي آلين هورفات مدرب الفريق على الثلاثي خالد الغنام والمغربي نور الدين أمرابط ومواطنه عبدالرزاق حمدالله في قيادة خط الهجوم في المواجهة التي تعتبر بمثابة إنقاذ الموسم للنصر الذي ابتعد عن المنافسة على لقب الدوري ويطمح في إنهاء الموسم بلقب كأس الملك.
وتأهل النصر إلى نصف النهائي بعد فوزه على الرائد في الدور الـ16 بهدفين نظيفين، وتجاوز العين في ربع النهائي بثلاثية نظيفة.
في الجانب الآخر، يحلم الفيصلي بتجاوز عقبة النصر وتكرار إنجازه التاريخي في موسم 2018 حين تأهل للمباراة النهائية وخسرها أمام الاتحاد 1-2.
ولا يعيش الفيصلي أوضاعاً جيدة في بطولة الدوري بعد أن تلقى خسارتين متتاليتين أمام الرائد والاتفاق في الجولتين الأخيرتين، وبات يحتل المركز الـ11 برصيد 30 نقطة ومهدداً بالهبوط، حيث لم يقدم فريق البرازيلي بريكيلس شاموسكا ذات المستويات التي قدمها في الموسم الماضي.
ويعول البرازيلي شاموسكا على تألق الثلاثي هشام فايق مايسترو خط الوسط، والبرازيلي جيليرمي الجناح الخطير، إضافة إلى الرأس أخضري جوليو تفاريس هداف الفريق في بطولة الدوري والذي يعد السلاح الأبرز الذي يعتمد عليه في هز شباك الخصوم.
وتأهل الفيصلي إلى نصف النهائي الكأس للمرة الثانية في تاريخه بعد تجاوزه عقبة الاتفاق بركلات الترجيح في ثمن النهائي، ويتجاوز الباطن 2-1 في ربع النهائي، ليضرب موعداً مع النصر في نصف النهائي.
يذكر أن الفائز من مواجهة النصر والفيصلي سيواجه الفائز من مباراة التعاون والفتح التي تلعب في اليوم ذاته.