|


السيتي يسعى إلى فك عقدة الأبطال

مانشستر - الفرنسية 2021.04.05 | 03:49 pm

يدرك الإسباني بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي جيداً أن الخطأ ممنوع في مواجهتيه ضد بوروسيا دورتموند الألماني، الثلاثاء، وفي غضون 8 أيام، في سعيه لفك نحس الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم للمرة الأولى في مشواره التدريبي على رأس الـ"سيتيزنس".
وأكد جوارديولا بعد تأهله الرابع على التوالي لهذا الدور: "لا أفكر في نصف النهائي، أفكر في تقديم مباراة أولى جيدة ثم مباراة ثانية جيدة، هذا كلّ ما يهمّني".
وفرض مانشستر سيتي نفسه كأحد أقوى المرشحين للتتويج بلقب المسابقة القارية العريقة هذا الموسم من خلال تفوّقه اللافت، آخرها تخطيه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني في ثمن النهائي بنتيجة واحدة ذهابا وإيابا 2-0.
وفي مواجهة بوروسيا دورتموند المتعثر في البوندسليجا والذي تلقى ضربة موجعة في سعيه لحجز بطاقته للمسابقة في الموسم المقبل، بخسارته امام ضيفه أينتراخت فرانكفورت (1-2) السبت، سيكون مانشستر سيتي، على الورق، مرشحاً فوق العادة للتأهل.
وفشل السيتي في تخطي ربع النهائي في المواسم الثلاثة الأخيرة، العام الماضي على يد ليون الفرنسي حيث خسر 1-3 في مباراة واحدة في الدورة المجمّعة بسبب فيروس كورونا، وأمام مواطنه توتنهام في العام السابق (0-1، 4-3)، وقبلها أمام مواطنه الآخر ليفربول (0-3 و1-2) في طريق الأخير إلى المباراة النهائية ضد ريال مدريد.