|


إيقاف النشاط الرياضي في سوريا

دمشق - الرياضية 2021.04.06 | 03:41 pm

قرّر الاتحاد الرياضي العام في سوريا إيقاف جميع الأنشطة الرياضية في البلاد حتى تاريخ 15 أبريل الجاري، مع استثناء كرتي القدم والسلة حيث ترك الأمر لاتحاد اللعبتين لإصدار التعليمات وفقاً لروزنامة النشاطات لديهما.
واشار الاتحاد الرياضي أن قراره إيقاف النشاط جاء بناء على تعميم رئاسة مجلس الوزراء المتضمن متابعة الحكومة جهودها "لضمان الاستثمار الأمثل للموارد المادية والمالية والبشرية في ظل الظروف التي يمر بها البلد بالإضافة إلى تداعيات انتشار فايروس كورونا".
وكان الاتحاد الرياضي العام اوقف جميع الأنشطة الرياضية في 14 مارس من العام الماضي بسبب إصابة عدة لاعبين وإداريين من العاب مختلفة بفيروس كورونا، لكن الاتحاد عاد وأعلن استئناف بطولة سوريا لكرة القدم في 28 مايو دون حضور الجمهور.
وفي الموسم الرياضي الجاري 2020-2021، تم السماح في أكتوبر الفائت بعودة النشاط الرياضي بكل الألعاب والسماح بحضور الجمهور الذي حضر بكثافة كبيرة في بطولتي كرتي القدم والسلة، حتى أن حجم الحضور وصل إلى نحو ثلاثين ألف متفرج في عدد من مباريات دوري الكرة.
لكن الاتحاد الرياضي عاد واصدر في 23 يناير الماضي قراراً بمنع الجمهور من حضور جميع الفعاليات الرياضية بسبب تداعيات كورونا.
وإذا كان الحرص على صحة الجمهور سببا في منعه من حضور المباريات، إلا أن هذا المنع تسبب بخسائر مادية كبيرة للأندية التي تعتمد في ميزانيتها على ريوع المباريات، في ظل قلة عائدات استثماراتها التي لا تكفي لسداد رواتب لاعبي لعبة واحدة في أي ناد.