|


90 دقيقة تفصل الوحدة عن الأبطال

مكة المكرمة - الرياضية 2021.04.06 | 05:31 pm

يسعى فريق الوحدة الأول لكرة القدم، إلى تسجيل أول مشاركة رسمية له في دوري أبطال آسيا 2021، عندما يستضيف القوة الجوية العراقي، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة، ضمن مباريات الملحق المؤهل إلى دور المجموعات في البطولة القارية.
ويدخل الفريق المكي المواجهة وعينه على تسجيل حضوره الأول في المحفل القاري، التي يفصله عنها تجاوز عقبة نظيره العراقي المتسلح بالخبرة في البطولات الخارجية وفي مقدمتها بطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي حقق لقبها 3 مرات.
وكثف اليوناني جورجيوس دونيس مدرب الوحدة، من تدريبات فريقه خلال فترة التوقف السابقة، بعد تعيينه مدرباً للفريق خلفاً للأردني محمود الحديد، وستكون مواجهة القوة الجوية هي المباراة الرسمية الأولى رفقة الفرسان.
وسيكون اليوناني صاحب الـ50 عاماً محظوظاً في حال نجح بتجاوز العقبة العراقية والصعود إلى دور المجموعات، لتدوين اسمه بحروف من ذهب في تاريخ النادي العريق الذي أسس في العام 1945، باعتباره أول مدرب يقوده إلى المشاركة في دوري أبطال آسيا.
وسيعتمد الوحدة في تشكيلته على عناصره الأجنبية المميزة، التي تم إختيارها للمشاركة في البطولة يتقدمهم البرازيلي إنسيلمو دي مورايس قائد الفريق، إضافة إلى الإسباني ألبرتو بوتيا، والأسترالي ديمتري بتراتوس، ويقود خط الهجوم الفرنسي يوسف نياكاتي الهداف الخطير.
ويعاني الوحدة محلياً خلال الموسم الجاري، حيث تعرض إلى 6 خسائر على التوالي، الأمر الذي تسبب بإقالة الأردني محمود الحديد ليحل مكانه جورجيوس دونيس، ويحتل المركز الـ14 في برصيد 27 نقطة.
في الجانب الآخر، يدخل القوة الجوية العراقي مواجهة الوحدة بمعنويات عالية يتصدر ترتيب فرق الدوري العراقي بفارق 10 نقاط عن الشرطة صاحب المركز الثاني.
ونجح العراقي أيوب أوديشو مدرب الفريق في قيادته لتحقيق الانتصار في 9 مباريات في آخر 10 مباريات في الدوري المحلي، ليعتلي الصدارة بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه.
ويعتمد القوة الجوية على نخبة من لاعبي المنتخب العراقي في تشكيلته مثل أحمد إبراهيم قلب الدفاع، وهمام طارق لاعب خط الوسط، إضافة إلى حمادي أحمد المهاجم المخضرم، كما يعتمد على الشاب أيمن حسين هداف الدوري العراقي برصيد 14 هدفاً.
يذكر أن الفائز في مواجهة الفريقين سيلعب في المجموعة الثانية التي يستضيفها الشارقة الإماراتي بجانب فرق باختاكور الأوزبكي، وتراكتور الإيراني.