|

الكلاسيكو.. أحلام اتحادية وصدارة هلالية

الرياض- الرياضية 08:45 | 2021.04.08
تعود إثارة التنافس بين الاتحاد والهلال في كلاسيكو الكرة السعودية مجدداً، عندما يلتقيان، الجمعة، في قمة الجولة الـ25 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع.
ومع بلوغ سباق الدوري أمتاره الأخيرة، بات الفارق بين الطرفين 6 نقاط، حيث يتصدر الأزرق جدول الترتيب بـ48 نقطة، فيما جمع الاتحاد 42، مع تبقي 6 مباريات على خط النهاية.
ويفتقد الهلال، حامل اللقب، خدمات الثنائي سالم الدوسري وسلمان الفرج للإصابة، بينما يبقى لحاق عبدالله الحمدان باللقاء محل شك لعدم الجاهزية عقب تعافيه أخيراً من فيروس كورونا.
في المقابل، يفتقد البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الاتحاد خدمات المدافع المصري أحمد حجازي الغائب للإيقاف، بالإضافة إلى زياد الصحفي، ويُفاضل المدرب بين حمدان الشمراني وعبد المحسن فلاتة لاختيار أحدهما ليلعب بجانب عمر هوساوي في الدفاع أمام متصدر الدوري السعودي.
وما يزيد من صعوبة مهمة الاتحاد أن الهلال يملك قوة هجومية هائلة بقيادة الفرنسي بافتيمبي جوميز هداف الدوري برصيد 18 هدفاً، كما أن الفريق سجل 12 هدفاً في آخر أربعة انتصارات متتالية.
وتعادل الفريقان ذهابا 1-1 في ديسمبر الماضي عندما أدرك صالح الشهري التعادل للهلال قرب النهاية، فيما يملك الفريق العاصمي سجلاً لا تشوبه الخسائر في آخر 10 مباريات جمعته بنظيره الغربي، في جميع البطولات، بتحقيقه 6 انتصارات، مقابل 4 تعادلات.