|


نشوة الفيصلي تهدد الفتح.. والاتفاق عينه على الخامس

الدمام- الرياضية 2021.04.09 | 09:57 pm

يسدل الستار على مباريات الجولة الـ25 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بمواجهتي الفيصلي وضيفه الفتح، والاتفاق والقادسية في ديربي الشرقية، السبت.
وعلى ملعب مدينة المجمعة الرياضية يدخل الفيصلي، منتشياً بتأهله إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد إقصائه النصر، ويأمل أصحاب الأرض في الظفر بنقاط المباراة الثالث من أجل وقف الهزائم التي لحقت بالفريق في الجولتين الماضيتين والقفز إلى المركز الثامن.
في المقابل، يسعى الفتح إلى مواصلة انتصاراته بعد فوزه في الجولتين الماضيتين على الباطن بثنائية وعلى الأهلي برباعية على التوالي، والتقدم في سلم ترتيب الدوري.
وكانت مواجهة الدور الأول انتهت بفوز الفتح بثلاثية علي الزقعان"هدفين" ومراد باتنا، بينما سجل ثنائية الفيصلي محمد الصيعري وجوليو تافاريس.
ويحتل الفيصلي المركز الثاني عشر في ترتيب جدول المسابقة برصيد 30 نقطة من 7 انتصارات و9 تعادلات و8 خسائر، فيما يقف الفتح في المركز العاشربـ 31 نقطة حصدها من 9 انتصارات و4 تعادلات مقابل 11 خسارة .
وسيكون ملعب الأمير محمد بن فهد مسرحاً لختام مباريات الجولة عندما يستضيف الاتفاق نظيره القادسية في مواجهة مهمة للطرفين.
ويسعى صاحب الضيافة إلى كسب نقاط المباراة من أجل الاقتراب نحو المراكز المتقدمة في سلم الترتيب والظفر بالمركز الخامس الذي يجلس عليه النصر ومواصلة انتصاراته بعد الفوز في الجولة الماضية.
وفي الجانب الآخر، يسعى القادسية العودة إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه منذ الجولة الـ18 عندما فاز على التعاون بثنائية ليدخل بعدها الفريق في سلسلة تعادلات وهزائم أفقدته العديد من النقاط.
وكانت مواجهة الدور الأول، انتهت بفوز الاتفاق بثنائية سوليمان داكارا وعلي هزازي مقابل هدف للقادسية سجله حسن العُمري من ركلة جزاء.
ويدخل الاتفاق للمواجهة وفي رصيده 35 نقطة من 10 انتصارات و5 تعادلات وضعته في المركز السادس في جدول ترتيب المسابقة، بينما يحتل القادسية التاسع برصيد 31 نقطة حصدها من 7 انتصارات و10 تعادلات.