|

القادسية.. انتصار الديربي.. أكثر من 3 نقاط

الرياض - الرياضية 08:28 | 2021.04.11
لم تكن النقاط الثلاث التي خرج بها فريق القادسية الأول لكرة القدم، من الفوز بـ"ديربي الشرقية"، عندما انتصر على نظيره الاتفاق بنتيجة (3-1)، مجرد 3 نقاط تضاف إلى رصيده النقطي في سلم ترتيب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، لكن تتعداها إلى أبعد منذ لك، وتُعد بمثابة عودة الروح للفريق الذي يبحث عن مراكز الأمان من الهبوط للدرجة الأدنى، بعد نزيفه للنقاط خلال الجولات الماضية.
وقبل المواجهة التي حملت الرقم «14» في تاريخ «الديربي» خلال دوري المحترفين، مر القادسية بسلسلة من التعادلات والهزائم، حيث لم يذق الفريق طعم الفوز منذ الجولة الـ18، عندما فاز على التعاون بثنائية، حيث خسر بعدها من النصر وتعادل مع الباطن، وعاد ليخسر أمام الاتحاد، ثم تعادل مع الشباب والعين على التوالي، وخسر مرة ثالثة أمام الهلال، ليأتي ويفوز بالديربي.
ومن مكاسب الفريق الشرقي، سجلت المواجهة أول حالة انتصار بثلاثية ضمن بطولة الدوري، ورفع القادسية عدد مرات الفوز على الاتفاق إلى 4 مرات مقابل 7 للفريق المنافس، بينما حل التعادل في 3 مواجهات بين الغريمين.
وقاد الفوز الكبير فريق القادسية إلى المركز الثامن، إذ يحتاج إلى 3 نقاط من أصل 15 نقطة ممكنة قبل نهاية المسابقة، لضمان بقائه في دوري المحترفين، لا سيما مع تقارب النقاط بين الأندية من المركز السادس وحتى الخامس عشر (قبل الأخير).
وسيخوض القادسية 3 مباريات من أصل 5 تبقت له في الدوري على ملعبه، ويستضيف الرائد في الجولة المقبلة، والفيصلي في الجولة الـ27، ويختتم مبارياته على ملعبه بمواجهة أبها في الجولة الـ30، بينما يواجه الأهلي والفتح خارج ملعبه.
وبعد مرور 25 جولة حصد الفريق العائد إلى دوري المحترفين الموسم الجاري، 34 نقطة من 8 انتصارات و10 تعادلات و7 هزائم، وسجل الفريق 30 هدفاً، واستقبلت شباكه مثلها.