|


النصر.. بداية مخيبة في أبطال آسيا

الرياض- الرياضية 2021.04.14 | 10:54 pm

خيم التعادل السلبي، على أولى مباريات فريق النصر الأول لكرة القدم، في دوري أبطال آسيا 2021، التي واجه خلالها الوحدات الأردني على ملعب "مرسول بارك" الأربعاء، لحساب المجموعة الرابعة.
وتقاسم الفريقان نقاط المباراة ليحتل النصر المركز الثالث، والوحدات المركز الأخير في المجموعة التي يتصدرها فولاد خوزستان الإيراني بذات الرصيد بعد تعادله مع السد القطري بهدف لكل فريق في ذات المجموعة.
بدأت المباراة بحذر من جانب الفريقين، وسرعان ما سيطر لاعبو النصر نسبياً على مجريات المباراة، وكانوا الأخطر على مرمى أحمد عبدالستار حارس الوحدات الأردني، وسنحت فرصة لعبدالمجيد الصليهم لكن كرته جانبت القائم الأيمن.
واستمرت السيطرة النصراوية لكن دون فاعلية حقيقية أمام مرمى الأردني، الذي ذاد عنه لاعبو الفريق لحماية منطقتهم الدفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، التي لم تشكل أي خطورة على مرمى الأسترالي براد جونز حارس النصر، ليطلق العُماني عمر اليعقوبي صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.
مع انطلاقة الشوط الثاني، تخلى لاعبو الوحدات عن الحذر، وقاسموا لاعبي النصر السيطرة، وكانوا قريبين من افتتاح التسجيل عند الدقيقة 55، من تسديدة حولها جونز بصعوبة إلى ركلة ركنية لم يستفيد منها الفريق الأردني.
ودفع الروماني فلورين سوريانو، مدرب النصر "المؤقت"، بالثنائي سامي النجعي ورائد الغامدي بديلين لعبدالفتاح عسيري وخالد الغنام، من أجل تنشيط الجانب الهجومي، وذلك بعد مرور 60 دقيقة من زمن المباراة، وجد الغامدي فرصة أمام المرمى الأردني لكنه سدد كرة ضعيفة سيطر عليها عبد الستار الحارس.
وطالب لاعبو النصر بركلة جزاء بداعي لمس مدافع الوحدات رأسية عبدالرزاق حمدالله بيده داخل منطقة الـ18، لكن الحكم العُماني أمر بمواصلة اللعب، وقبل نهاية الزمن الرسمي، لاحت للنصر فرصة للتسجيل من كرة تجاوزت الحارس الأردني، لكن حمدالله لم يتعامل معها بالصورة المطلوبة، ولم تسفر 4 دقائق احتسبها اليعقوبي حكم المباراة في جديد على مستوى النتيجة، وأطلق صافرة النهاية بتعادل الفريقين سلبياً.
هذا، ويواجه النصر نظيره السد القطري السبت، على ملعب "مرسول بارك" ضمن مباريات الجولة الثانية من البطولة القارية.