|


الأهلي ينقل إخفاقاته إلى آسيا

جدة- الرياضية 2021.04.16 | 01:18 am

نقل فريق الأهلي الأول لكرة القدم إخفاقاته المحلية إلى دوري أبطال آسيا بعد أن خسر أمام استقلال طهران الإيراني بنتيجة قاسية قوامها (5-2) على رديف ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، الخميس، في استهلالية مبارياته في دور مجموعات من البطولة القارية.
فاجأ استقلال طهران الأهلي بهدف مبكر بعد مرور 5 دقائق فقط على صافرة البداية عن طريق فارشيد إسماعيل الذي استفاد من متابعة ضربة ثابتة، بعد الهدف كثف لاعبو الأهلي من هجماتهم بغية إدراك التعادل وكان لهم ما أرادو عندما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء سددها السوري عمر السومة بنجاح عند الدقيقة 27 لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.
انطلاقة الشوط الثاني، جاءت قوية من جانب لاعبي الفريق الإيراني وأنقذ على الأسمري لاعب الأهلي فريقه من هدف ثاني عندما أبعد كرة من المرمى تخطت العويس، كما أنقذت العارضة الأهلي من فرصة تقدم ثانية للاستقلال.
وأسفر الضغط الهجومي الكثيف للفريق الإيراني على مرمى العويس عن هدف ثاني عند الدقيقة 55 بواسطة محمد نادري الذي استفاد من ركلة ركنية سقطت داخل منطقة الجزاء، وكاد عمر السومة أن يدرك التعادل لكن الحارس تصدى لتسديدته.
ودفع الروماني ريجكامب مدرب الأهلي بحسين القهوي بدلاً عن عبد الرحمن غريب من أجل تنشيط منطقة الوسط هجومياً والتفوق بالزيادة العديدة في منتصف الملعب؛ لكن استقلال طهران عزز تقدمه بهدف ثالث عن مهدي قائدي عند الدقيقة 67، قبل أن يتمكن السومة من تقليص الفارق بهدف ثاني له ولفريقه عند الدقيقة 79، وحرم القائم الأيمن الأهلي من التعادل عندما تصدى لتسديدة القهوي، ليرد استقلال بهدف رابع عمد الدقيقة 86، ويحتسب الأردني أحمد فيصل حكم المباراة ركلة جزاء ضد الأهلي ليسجل الفريق الإيراني هدفه الخامس عند الدقيقة 89 وتنتهي المواجهة بخسارة الأهلي بخماسية.
هذا، وسيواجه الأهلي نظيره الدحيل القطري ضمن مباريات الجولة الثانية الأحد، فيما يلاقي استقلال طهران نظيره الشرطة العراقي.
يُذكر أن الأهلي يُعاني من سوء النتائج في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بعد خساراته 6 مباريات على التوالي.