|


الثلاثي السعودي.. انطلاقة آسيوية محبطة

الرياض- الرياضية 2021.04.16 | 01:22 am

شهدت الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2021، ظهوراً ضعيفاً للفرق السعودية المشاركة، بعد تعادل النصر أمام الوحدات الأردني، ثم تعادل الهلال وأجمك الأوزبكي، وسقوط الأهلي بخماسية أمام استقلال إيران.
وافتتح النصر مباريات الفرق السعودية بتعادله أمام الوحدات الأردني بدون أهداف، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، ليكتفي بنقطة واحدة في أول لقاء، مع تعادل السد وفولاد بهدف لكل فريق في نفس المجموعة.
أما الهلال ففشل في تحقيق الفوز أمام خصمه أجمك الأوزبكي، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، ضمن منافسات المجموعة الأولى، والتي شهدت أيضاً تعادل شباب الأهلي الإماراتي مع استقلال دوشنبه بدون أهداف.
وأنهى الفريق الهلالي الشوط الأول بتقدمه على أجمك بهدفين مقابل هدف، عن طريق رحمنوف في مرماه بالخطأ ثم لوسيانو فييتو، لكن الفريق الأوزبكي نجح في إدراك التعادل بالشوط الثاني عن طريق لاعبه سنجار.
وعلى النقيض من تعادلات النصر والهلال، سقط الأهلي في فخ الخسارة خلال افتتاح مواجهاته بالمجموعة الثالثة، بعد الهزيمة القاسية أمام الاستقلال الإيراني بخماسية مقابل هدفين، ليتذيل ترتيب مجموعته بعد فوز الدحيل القطري على الشرطة العراقي بهدفين دون رد.
يُذكر أن عمر السومة تمكن من تسجيل هدفي فريقه الأهلي بالمباراة على مدار الشوطين، لكن استقلال إيران سجل 5 أهداف، بواقع هدف بالشوط الأول و4 أهداف بالشوط الثاني.