|


القادسية والرائد.. مواجهة الابتعاد عن الخطر

الرياض- الرياضية 2021.04.16 | 01:40 am

يستضيف القادسية نظيره الرائد، الجمعة، على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية، ضمن منافسات الجولة 26 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
ويظهر القادسية في المركز الثامن برصيد 34 نقطة، جمعهم من الفوز في 8 مباريات، والتعادل في 10، والخسارة 7، فيما يأتي الرائد عاشراً بـ32 نقطة، من 9 انتصارات، 5 تعادلات، و11 هزيمة.
ويسعى كل فريق لتحقيق الفوز من أجل الابتعاد أكثر عن مراكز الهبوط هذا الموسم، حيث يأمل الفريقان في مواصلة انتصاراتهما، بعد فوز القادسية في الجولة السابقة على الاتفاق بنتيجة 3-1، وتفوق الرائد على الأهلي بنتيجة 3-2.

رقمياً، يركز كل من القادسية والرائد على جودة وتألق المهاجمين، مع رهان يوسف المناعي على إغلاق المساحات في دفاعه، والاعتماد على انطلاقات وأهداف لاعبي الهجوم، كهاتريك أسبريليا في شباك الاتفاق، بالإضافة إلى تألق حسن العمري الذي سجل 11 هدفاً بالدوري.
أم الرائد مع بيسنيك هاسي فيراهن كثيراً على محترفه كريم البركاوي، الذي رفع رصيده التهديفي إلى 12 هدف بعد ثنائية في شباك الأهلي، وخلفه كل من الزين، ماركو مارين، والمقرن.
وعلى مستوى تاريخ مواجهات الفريقين في دوري المحترفين، التقى الطرفان 15 مرة، فاز الرائد في 5 والقادسية في 4، مع 6 تعادلات، علما بأن نتيجة مباراة الدور الأول هذا الموسم انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل جانب، حيث سجل نيكوليتش ثنائية الرائد، وللقادسية كل من أسبريليا وستانلي.