|

النصر ينشد الانتصار أمام السد

الرياض - الرياضية 04:37 | 2021.04.16
يتطلع فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى فوزه الأول في النسخة الحالية لدوري أبطال آسيا 2021، عندما يواجه نظيره السد القطري على ملعب «مرسول بارك» في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة، السبت.
وتمثل المواجهة الاختبار الأول للبرازيلي مانو مينيز مدرب فريق النصر، الذي وصل إلى الرياض لتولي مهمة تدريب الفريق قبل أيام قليلة من انطلاق البطولة القارية.
ويُعاني الفريق النصراوي من تدني المستوى محلياً، إذ ودع مسابقة كأس الملك أمام الفيصلي بالخسارة 0-1، وتبعها بالخسارة في الدوري أمام ضمك 2-3، قبل أن يتعادل مع الوحدات الأردني 0-0، في مستهل مشواره بالبطولة.
وخلال المباريات الثلاثة الأخيرة أشرف على النصر مدربين هم الكرواتي آلين هورفات الذي تمت إقالته بعد الخسارة من ضمك، ومن ثم فلورين سوريانو الذي قاد مواجهة الوحدات الأردني.
وسيكون البرازيلي مينيز مطالباً في مهمته الأولى أمام السد بإحداث فارق على صعيد العناصر والتشكيلة التي ينوي بها خوض المباراة من أجل محاولة الخروج من دوامة الخسائر والتعادلات التي قد تؤدي إلى خروج الفريق من البطولة القارية.
ويعرف النصر منافسه السد القطري جيداً، حيث التقيا خلال مرحلة المجموعات في بطولة الموسم الماضي، لتنتهي مباراة الرياض بالتعادل الإيجابي 2-2، فيما انتهى لقاء الدوحة بالتعادل 1-1، كذلك خرج النصر من نسخة 2019 أمام السد في ربع النهائي، بعد الفوز ذهاباً في السعودية بهدفين مقابل هدف، قبل الخسارة في قطر بنتيجة هدف مقابل ثلاثة.
في الجانب الآخر، يدخل السد المواجهة بعد تعادله في الجولة الماضية من أمام فولاد الإيراني 1-1، وهي النتيجة التي لم ترضي الإسباني تشافي مدرب الفريق، خصوصاً وأن فريقه توج قبل أيام في الدوري القطري ويعيش أفضل فتراته الفنية.
وستكون مواجهة النصر مهمة للفريق القطري خصوصاً وأن الفريقان يعتبران هما المرشحان للتأهل إلى الدور الثاني والتنافس على صدارة المجموعة لذلك ستكون النتيجة مهمة وحاسمة في مشوار التأهل نحو الدور المقبل.
ويحتل النصر المركز الثالث في ترتيب المجموعة بنقطة واحدة، فيما يتصدر السد المجموعة بذات الرصيد متفوقاً بفارق الأهداف.