|


«قاتل» يقفز بالرائد إلى السادس

الخبر- الرياضية 2021.04.16 | 11:47 pm

خطف فريق الرائد الأول لكرة القدم انتصاراً غالياً أمام القادسية مضيفه، في المواجهة التي جمعتهما، الجمعة، على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر لحساب الجولة الـ26 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتقمص كريم البركاوي لاعب الرائد دور البطولة عندما سجل هدف المباراة الوحيد من ضربة رأسية في الوقت القاتل الدقيقة (90+4) مانحاً فريقه نقاط المباراة الثلاث.
النتيجة رفعت رصيد الرائد إلى 36 نقطة، وقفز إلى المركز السادس، بينما بقي القادسية عند 35 نقطة في المركز التاسع من ترتيب جدول المسابقة في انتظار ما تسفر عنه بقية مباريات الجولة.
وأنقذ فيصل مسرحي حارس مرمى القادسية فريقه من هدف محقق عندما تصدى إلى تسديدة كريم البركاوي مهاجم الرائد من داخل منطقة الجزاء بعد مرور 15 دقيقة على انطلاقة المباراة، ورد الكولومبي دانليو أسبريا بتسديدة مرت جوار القائم الأيسر للجزائري عزالدين دوخة حارس الرائد.
ومع مرور الوقت، سيطر لاعبو القادسية على مجريات المباراة وكانت هجماتهم الأخطر، وكاد حمد اليامي الظهير الأيمن للفريق الشرقي أن يفتتح التسجيل لكن دوخة تصدى لتسديدته ببراعة، وقبل نهاية الشوط الأول سنحت فرصتين لكل فريق لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
وبدأ الشوط الثاني، بضغط هجومي كثيف من جانب لاعبي القادسية مع تحركات حسن العُمري، قابله ثبات دفاعي من لاعبي الرائد، واخترق أسبريا دفاع الفريق الأحمر بعد مرور من عبدالله الفهيد، وسدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن لدوخة حارس الرائد.
وأشهر ماجد الشمراني حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه الكولومبي أسبريا بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية إثر مخالفة مع المغربي محمد فوزير لاعب الرائد، ليكمل أصحاب الأرض المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 67. واستمرت المباراة سجالاً بين الفريقين حتى تمكن كريم البركاوي من تسجيل هدف الفوز عند الدقيقة (90+4) بكرة رأسية، ويطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الضيوف على أصحاب الأرض.
هذا، ويحل القادسية ضيفاً على الأهلي 14 مايو المقبل، بينما يستقبل الرائد جاره التعاون في ديربي القصيم في اليوم ذاته ضمن مباريات الجولة الـ27 من الدوري.