|


ريفربليت يساند بيتي بعد إصابته

الرياض- الرياضية 2021.04.21 | 09:09 pm

ساند نادي ريفربليت الأرجنتيني مواطنه جونزالو مارتينيز لاعبه السابق، والذي يمثل فريق النصر الأول لكرة القدم في الوقت الراهن، وذلك بعد تعرضه لإصابة في الركبة ستغيبه لمدة 6 أشهر عن الملاعب.
وتفاعل النادي الأرجنتيني عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مع تغريدة نشرها حساب النصر يتمنى فيها عودة لاعبه المصاب بشكل أفضل، حيث كتب ريفر في رده:« فورزا بيتي»، في إشارة إلى تضامنه مع جونزالو.
ولعب بيتي مع النصر 21 مباراة بين أبطال آسيا الموسم الماضي، والدوري النسخة الحالية، وسجل 6 أهداف، وصنع 7، كما يعد أحد أبرز اللاعبين الممررين على صعيد دوري محمد بن سلمان للمحترفين، وأكثرهم مراوغة.
وسبق لصاحب الـ(27 عاماً) الدفاع عن شعار ريفربليت، حتى أصبح اللاعب الأول في صفوفه، ومنه انتقل إلى أتالانتا الأمريكي، وصولاً إلى النصر، الذي عانى معه من تكرار الإصابات، إذ توقف بشكل تام الموسم الجاري، في مباراة الأهلي الدورية التي كانت شاهداً على إصابته الحالية.
وبالعودة إلى مسيرته، حصل بيتي على ما يريد مع الريفر، حيث تألق سريعاً في مركزي الجناح وصانع اللعب هجومياً، لينفجر مع المدرب مارسيلو جاياردو الذي اعتمد عليه أساسياً في تشكيلته باستمرار، وشارك في 145 مباراة مع العملاق الأرجنتيني، مسجلاً 30 هدفاً مع 28 تمريرة حاسمة.
مع ريفر بليت، أصبح مارتينيز ذو شهرة عالية في أمريكا الجنوبية، بعد حصوله على بطولة كوبا ليبرتادوريس مرتين، عامي 2015 و2018، إضافة إلى بطولتي كأس، وبطولتي ريكوبا سودأمريكانا، وإنجازه الفردي الأهم على الإطلاق، بحصوله على أفضل لاعب في أمريكا الجنوبية، وأفضل لاعب في بطولة كوبا ليبرتادوريس لعام 2018، وأفضل لاعب في الأرجنتين لنفس العام.
ونتيجة تألقه اللافت في الأرجنتين، انتقل اللاعب إلى أتالانتا الأمريكي بداية عام 2019، مقابل 14.5 مليون يورو، ليشارك مع فريقه الجديد في 54 مباراة، مسجلاً 11 هدفاً مع صناعة 14 بنفس الفترة، وقاد بيتي أتالانتا للفوز بكأس بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، إضافة إلى تواجده في التشكيلة المثالية لنجوم الدوري الأمريكي للمحترفين.
دولياً، شارك بيتي مارتينيز مع منتخب بلاده راقصي التانجو في 3 مباريات، مع تسجيله هدف واحد خلال مباراة ودية أمام جواتيمالا، تحت قيادة المدير الفني الحالي ليونيل سكالوني، كما كانت المرة الأخسرة التي ينضم فيها إلى المنتخب خلال كوبا أمريكا الماضية.


ريفربليت يساند بيتي بعد إصابته