|


كأس إيطاليا: حضور 20 في المئة من الجماهير

روما- رويترز 2021.04.29 | 08:37 pm

أعلن أندريا كوستا وكيل وزارة الصحة الإيطالية، الخميس، أن نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم بين يوفنتوس وأتلانتا في 19 مايو سيقام بحضور جماهيري حيث تقرر فتح 20 في المئة من سعة الملعب للمشجعين.
وسيقام نهائي كأس إيطاليا في ملعب مابي في ريجيو إيميليا معقل فريق ساسولو المنافس في دوري الدرجة الأولى وسيستضيف جماهير بعد أن طلب الاتحاد الإيطالي لكرة القدم من الحكومة السماح بحضور مشجعين في خضم جائحة فيروس كورونا.
وقال كوستا في بيان "بعد مناقشات مع وزير الصحة روبرتو سبيرانتسا أؤكد استعداد الحكومة لفتح الملعب أمام المشجعين بنسبة 20 في المئة من سعته.
"تدرس اللجنة العلمية حاليا الاجراءات التي سيتم تطبيقها للسماح للمشجعين بالوصول إلى الملعب ومتابعة المباراة في أجواء آمنة مع الالتزام بجميع الاجراءات الاحترازية لكوفيد-19". وتبلغ سعة ملعب مابي كاملة نحو 21500 مشجع.
وقال باولو دال بينو رئيس رابطة الدوري الإيطالي في بيان "نشكر الحكومة على قبول طلبنا بحضور جماهير في نهائي كأس إيطاليا. إنها إشارة لعودة الحياة الطبيعية التي نتمناها جميعاً.
وأضاف:"نثق في قدرتنا على فتح الملاعب للجماهير في الجولات الأخيرة من الدوري الإيطالي والسماح لنحو ألف متفرج بالحضور في أجواء آمنة".
وفي وقت سابق هذا الشهر تم التصديق على استضافة الملعب الأولمبي في روما لمباريات في بطولة أوروبا بنسبة 25 في المئة على الأقل من سعة الملعب.
ومن المقرر أن تستضيف العاصمة الإيطالية مباراة افتتاح بطولة أوروبا عندما تلتقي إيطاليا مع تركيا في 11 يونيو قبل استضافة مباراتي إيطاليا التاليتين في دور المجموعات أمام سويسرا وويلز إضافة إلى مباراة في دور الثمانية.