|


الأهلي ينشد تذكرة العبور من الدحيل

جدة- الرياضية 2021.04.30 | 12:55 am

يسعى فريق الأهلي الأول لكرة القدم إلى اقتفاء أثر النصر ببلوغ ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2021 عندما يواجه نظيره الدحيل القطري، بعد أن أطاح الأصفر بمواطنه السد.
ويحل الأهلي ضيفاً على الفريق القطري على الملعب الرديف في مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن مباريات الجولة السادسة "الأخيرة" لحساب المجموعة الثالثة من دوري مجموعات البطولة القارية.
ويدخل الأخضر ملعب المباراة في المركز الثالث برصيد 8 نقاط، وهو ذات الرصيد النقطي لمنافسه القطري صاحب المركز الثاني الذي يتفوق عليه بفارق الأهداف.
واطمأن الجهاز الفني للفريق بقيادة الروماني لورينت ريجيكامب على جاهزية عبدالرحمن غريب جناح الفريق بعد الإصابة التي لحقت به في المباراة الأخيرة، ليكون داعماً هجومياً.
ونقل المدرب الروماني للاعبي الفريق أهمية ضرورة اللعب بمسؤولية وجدية أن كانت لديهم الرغبة في التأهل، وذلك من خلال اجتماعه بهم خلال المران الختامي.
وسيعمل الأهلي على الظفر بنقاط المباراة والتأهل المباشر للابتعاد عن حسابات التأهل من بوابة الوصافة في ظل ظفر الفرق في المجموعات الأخرى نقاط أكثر كما هو الحال مع الوحدة الإماراتي (13 نقطة) والهلال والسد وتراكتور ولكل فريق 10 نقاط، إذ أن تعادل الأهلي أو خسارته يعني مغادرته البطولة مباشرة.
بدوره، سيعمل الدحيل على تجنب مصير مواطنه السد القطري الذي خسر الصدارة أمام النصر في ذات الجولة لحساب المجموعة الرابعة تاركاً بطاقة التأهل المباشر.