|


توخيل يبدي ثقته في إمكانيات فيرنر التهديفية

لندن - الألمانية 2021.05.04 | 12:13 pm

جدّد الألماني توماس توخيل مدرب تشلسي الإنجليزي ثقته بمهاجمه ومواطنه تيمو فيرنر على الرغم من غياب الشهية التهديفية للأخير هذا الموسم وإضاعته أكثر من فرصة سهلة أمام المرمى في الأسابيع الأخيرة، كان آخرها أمام ريال مدريد الاسباني الذي يحلّ ضيفا على الفريق اللندني الأربعاء في إياب نصف نهائي دوري ابطال أوروبا بعد تعادل الفريقين 1-1 في مدريد.
ولم يسجّل فيرنر سوى هدفين في 31 مباراة لناديه ومنتخب بلاده، كما أن إضاعته فرصة في غاية السهولة لمنتخب بلاده جعل المانشافت يتعرّض لهزيمة تاريخية في تصفيات مونديال 2022 أمام مقدونيا الشمالية 1-2 أواخر مارس الماضي، هي الأولى لها على أرضها في التصفيات منذ السقوط التاريخي أمام إنجلترا 1-5 في التصفيات ذاتها في سبتمبر 2001.
ودافع توخيل عن فيرنر المنتقل في صفقة كبيرة من لايبزيج مطلع الموسم الحالي بلغت 65 مليون يورو بقوله: "هذا الشاب يسجل الأهداف منذ بلوغه الخامسة ولم يتوقف، وبالتالي فهو يثق بأن دماغه لا يزال يتذكر القيام بذلك لأنه امر طبيعي بالنسبة اليه".
ونصح توخيل فيرنر بعدم القلق جرّاء صيامه عن التهديف في المباريات العشر الأخيرة لفريقه ومنتخب بلاده بقوله "سيعود ويسجّل، انها مسألة وقت ليس إلا، لكن المهم في هذه المسألة عدم التفكير ولا قراءة الانتقادات عنها وعدم القيام بتدريبات إضافية علماً بأن المدرب منعه من القيام بذلك قبل أيام من أجل حمايته من ذهنيته الضعيفة في الوقت الحالي.
وتابع معلّقا على شائعة إمكانية التعاقد مع المهاجم النروجي إرلينغ هالاند المتألق في صفوف بوروسيا دورتموند: "لن تجد أي مدرّب يرفض مهاجم يستطيع تخطي حاجز العشرين هدفاً في الموسم،. لكن تشلسي اشترى تيمو فيرنر وهو يستطيع تسجيل 20 إلى 30 هدفاً في الموسم، الآن يعاني قليلاً للمرة الأولى في مسيرته، لكن لست قلقاً ولا داعي للقلق، في كل صفقة، ثمة مخاطر للتأقلم، تغيير الدولة، تغيير الذهنية، الأمر في حاجة الى الوقت".