|


سولشاير سعيد بتألق كافاني ودي خيا

مانشستر - رويترز 2021.05.07 | 01:19 pm

أثنى أولي جونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد على الثنائي إدينسون كافاني وديفيد دي خيا بعدما استهل الفريق مبارياته الأربع التي سيخوضها في ظرف ثمانية أيام بالتأهل لنهائي الدوري الأوروبي.
وبعد أن تغلب مانشستر يونايتد على روما 6-2 في ذهاب الدور قبل النهائي على ملعب أولد ترافورد، حسم الشياطين الحمر تواجدهم في المباراة النهائية، التي يلتقي فيها مع فياريال بقيادة أوناي إيمري يوم 26 من الشهر الجاري، وذلك رغم الخسارة في مباراة الإياب، الخميس 2-3.
وسجل كافاني هدفين في المباراتين، بينما تألق دي خيا وتصدى للعديد من الفرص الخطيرة ليتأهل مانشستر يونايتد للمباراة النهائية فائزاً بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 8-5.
وقال سولشاير الفائز بالثلاثية في عام 1999 في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي.ايه.ميديا) :" بالطبع كنت حزيناً لتلقينا العديد من التصويبات والأهداف، كنت أعرف دائما أنها ستكون مباراة مفتوحة لأنهم بحاجة لتسجيل الأهداف وكان هذا سيجعل لنا فرصة لخلق فرصة خطيرة على مرماهم".
وأكد :"أعتقد أن الفريقين كان بإمكانهما تسجيل خمسة أهداف إضافية، لذلك كان من الممكن أن تكون النتيجة 6-6 أو 7-6 وكان من الممكن أن تتغير النتيجة".
وأردف :"ولكن بالنسبة لي الآن فالشيء الرئيسي هو وصولنا للنهائي، نعلم أنه يتعين علينا اللعب بشكل أفضل مما ظهرنا به، أظهر إدينسون مرة أخرى لماذا نريد بقائه في أولد ترافورد".
وسجل كافاني، الذي ينتهي عقده في الصيف، الأهداف ولكن دي خيا كان أكثر تألقاً في حراسة المرمى.