|


ثلاثي سعودي ضمن تشكيلة القرن في آسيا

الرياض - الرياضية 2021.05.11 | 02:52 pm

ظهر الثلاثي السعودي محمد الدعيع، سعيد العويران، وماجد عبدالله، في تشكيلة القرن العشرين لقارة آسيا، وفق ما أعلنه الاتحاد الدولي للتاريخ وإحصاءات كرة القدم عبر صفحته الرسمية.
وضمت تشكيلة القرن للقارة الآسيوية كل من: محمد الدعيع (السعودية) في المرمى، وفي الدفاع: إيهارا (اليابان)، هونج ميونج بو (كوريا الجنوبية)، ياسوهيكو أوكوديرا (اليابان). وبالوسط: سعيد العويران (السعودية)، كيم سونج (كوريا الجنوبية)، علي بارفين (إيران)، وكازويوشي (اليابان)، أما الهجوم، ماجد عبدالله (السعودية)، علي دائي (إيران)، وكون شا (كوريا الجنوبية).
وحصل الدعيع مع المنتخب السعودي على عدد كبير من البطولات، أبرزها كأس آسيا 1996، بطولة الخليج عامي 1994 و2003، كأس العرب 1998، كما مثل المنتخب الأول لكرة القدم في 4 بطولات متتالية لكأس العالم لكرة القدم.
أما سعيد العويران فشارك في كأس العالم عامي 1994 و1998، ويعتبر هدفه في مرمى منتخب بلجيكا في كأس العالم لكرة القدم 1994 سادس أفضل هدف في تاريخ البطولة العالمية، وفاز بجائزة أفضل لاعب في آسيا في عام 1994.
كذلك توج ماجد عبدالله الهداف التاريخي بعدد كبير من الألقاب الفردية والدولية خلال مسيرته، وحقق مع منتخب بلاده كأس الأمم الآسيوية للمرة الأولى عام 1984 في سنغافورة، وكان هو هداف التصفيات والنهائيات، بالإضافة إلى كأس الأمم الآسيوية للمرة الثانية على التوالي عام 1988 في قطر، وقاد منتخبه للتأهل للأولمبياد العالمية للمرة الأولى عام 1984 في أمريكا.
هذا وأهدى سعيد العويران إنجازه ولقبه باختياره ضمن تشكيلة القرن إلى معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه، ومالك نادي ألميريا الإسباني، متمنياً توالي الإنجازات والنجاحات للكرة السعودية في قادم الأيام.


ثلاثي سعودي ضمن تشكيلة القرن في آسيا