|


نتائج الباطن تغري الهلال للابتعاد

الرياض- الرياضية 2021.05.13 | 09:46 pm

يستضيف فريق الهلال الأول لكرة القدم منافسه الباطن، الجمعة، على أرضية ملعب الملز في الرياض، ضمن الجولة 27 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يسعى صاحب الضيافة إلى مواصلة انتصاراته والابتعاد أكثر بالصدارة.
ويدخل الهلال اللقاء متصدراً في المركز الأول ببطولة الدوري بـ51 نقطة، جمعها من الفوز في 15 مباراة والتعادل في 6 مع 5 خسائر، بينما يوجد الباطن في المركز 13 بـ29 نقطة، مع 7 انتصارات و8 تعادلات و11 هزيمة حتى الآن.
وتعد هذه المواجهة هي الأولى للبرتغالي خوسيه مورايس داخل الملعب، بعد غيابه عن قمة الأسبوع الماضي أمام الشباب بسبب وجوده في العزل الصحي، خلال اللقاء الذي انتهى لصالح الهلال بخماسية مقابل هدف، ليتصدر بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه.
في المقابل، يمر الباطن بفترة صعبة بابتعاده عن الانتصارات دورياً منذ يوم 27 فبراير الماضي، بعد فوزه على الوحدة بثلاثية نظيفة، ليحقق مجموعة من التعادلات والهزائم، أكبرها أمام النصر بسباعية نظيفة، ليرحل المدرب جاريدو ويأتي مكانه ألكسندر فيسيلينوفيتش.
وعلى المستوى الفني، يفكر مورايس، مدرب الهلال، في الاعتماد على محمد جحفلي في الدفاع بدلاً من المصاب جانج هيون، كذلك يفاضل بين سلمان الفرج ومحمد كنو لإشراك أحدهما بدلاً من عطيف، الذي سيغيب أيضاً بسبب الإصابة، بالإضافة إلى فواز الطريس.
وفي الجهة الأخرى، واصل الباطن تدريباته تحت قيادة الصربي ألكسندر، الذي ركز في المران على الجانب اللياقي، قبل تقسيم الفريق إلى مجموعتين من أجل إجراء بعض المناورات التكتيكية والجمل الفنية السريعة.
تاريخياً، تواجه الفريقان في دوري المحترفين 7 مرات من قبل، نجح الهلال في تحقيق 6 انتصارات مع تعادل واحد، دون أي فوز حتى الآن لفريق الباطن، الذي يطمح في كسب انتصاره الأول خلال مواجهة هذه الجولة.
يُذكر أن مواجهة الفريقين خلال الدور الأول هذا الموسم انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، ضمن الجولة 12، وسجل للهلال كل من محمد كنو وجوميز، فيما أحرز الثنائي يوسف الجبلي وريناتو شافيز هدفي الباطن.