|


الشباب يتمسك بالفرصة الأخيرة أمام الهابط

الرياض- الرياضية 2021.05.18 | 09:44 pm
يأمل فريق الشباب الأول لكرة القدم، استغلال ظروف العين، ضيفه، على أكمل وجه من أجل التمسك بحظوظه في المنافسة على لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك عندما يستضيفه، الأربعاء لحساب الجولة الـ28 من المسابقة.
ويدخل لاعبو الفريق ملعب ناديهم الذي يحتضن المباراة، على إدراك أن خسارة نقاط المباراة وفوز الهلال في ذات الجولة يعني تبديد حلم التتويج باللقب.
وكثف الإسباني كارلوس هرنانديز مدرب الشباب من تحضيراته لإعادة الفريق إلى سكة الانتصارات عقب خسارتين على التوالي في الجولتين الماضيتين بخماسية أمام الهلال ورباعية أمام الاتفاق.
ويستعيد الفريق خدمات الأرجنتيني بانيجا الذي غاب عن مواجهة الاتفاق، نتيجة طرده بالبطاقة الحمراء في الشوط الأول لمباراة فريقه أمام الهلال، وتمثل عودة صانع الألعاب الأرجنتيني دفعة قوية للفريق الشبابي، مع عودة مواطنه كرستيان جوانكا الذي غاب عن مواجهة الاتفاق بداعي تراكم البطاقات.
ويحتل الشباب المركز الثاني في ترتيب جدول المسابقة برصيد 48 نقطة حصدها من 14 انتصار و6 تعادلات، بينما تلقى الفريق 7 خسائر.
وفي المقابل، تُعد المباراة تحصيل حاصل لفريق العين الذي يلعب لشرف المنافسة، وإنها رحلته في دوري المحترفين فيما تبقى له من مباريات بمستوى مشرف عقب هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الأولى قبل 3 جولات على انتهاء المسابقة برصيد 20 نقطة جمعها من 5 انتصارات ومثلها تعادلات، بينما تعرض الفريق للخسارة في 17 مباراة.
وكانت مواجهة الدور الأول ضمن مباريات الجولة الـ13 في الباحة، انتهت لصالح الشباب بثلاثية كرستيان جوانكا "هدفين" وعبدالله الحمدان، والذي انتقل إلى الهلال.