|


الهلال يفترس الأهلي بخماسية.. ويقترب

الرياض- الرياضية 2021.05.19 | 11:00 pm

اكتسح فريق الهلال الأول لكرة القدم، الأهلي ضيفه بخماسية مقابل هدف، في كلاسيكو الجولة الـ28 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، الأربعاء، ليقترب الأزرق أكثر من الاحتفاظ باللقب.
ولم يجد الهلال أدنى صعوبة في فرض أسلوبه على ضيفه، الذي اكتفى فقط بمتابعة لاعبي الأزرق يتبادلون الكرة، واهدر لاعبوه فرصاً عديدة كانت كفيلة بإنزال هزيمة تاريخية على ضيفهم الغربي، خاصة بعد طرد معتز هوساوي قائده بالطاقة الحمراء.
ورفع المتصدر رصيده إلى 55 نقطة في المركز الأول، بينما توقف رصيد الأهلي عند 38 نقطة في المركز الثامن من جدول ترتيب المسابقة.
وراهن مورايس على خطة لعب 4-2-3-1، مع الشهراني، جحفلي، البليهي، والعليان بالخلف أمام عبدالله المعيوف، وفي المنتصف ثنائية الفرج وكويلار، أمامهما الثلاثي كاريلو، جيوفينكو، والدوسري، وبالهجوم جوميز، أما ريجيكامب فدخل برسم 4-1-4-1، بتواجد الخبراني، آل فتيل، هوساوي، وهندي بالخلف، أمام العويس، وبالوسط فيجسا، أمام الرباعي سلمان المؤشر، نوح الموسى، محمد المجحد، وغريب، وفي المقدمة السومة.

وبدأت المباراة بشكل سريع، حيث افتتح سالم الدوسري النتيجة، في الدقيقة 15، بعد حصوله على الكرة التي ارتدت من الركنية، ليسدد كرة قوية وسريعة سكنت الشباك، وكاد أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني لفريقه بتسديدة من مسافة بعيدة، لكن تصدى لها العويس في آخر لحظة.
وعاود الهلال تقدمه من جديد عن طريق جوميز، في الدقيقة 32، بعد خطأ قاتل من معتز هوساوي، مدافع الأهلي، الذي مرر الكرة بالخطأ إلى مهاجم الهلال، ليسدد أولاً في العارضة قبل أن يكمل الكرة في الشباك برأسه معلناً تسجيل الهدف الثاني لفريقه.
وحصل هوساوي على بطاقة حمراء بعد لمس الكرة بيده على خط المرمى، ليحصل الهلال على ركلة جزاء ويسجل جوميز الهدف الثاني له والثالث لفريقه، في الدقيقة 42، وسط سيطرة تامة للفريق الهلالي وأخطاء فردية مستمرة من جانب الخصم الأهلاوي.
ولم يتغير شيء في الشوط الثاني من المباراة، حيث سيطر الهلال على مجريات اللعب مستغلاً تقدمه في النتيجة ولعبه أمام فريق بـ10 لاعبين، ليتصدى العويس لتسديدة قوية من أندريا كاريلو، قبل أن يهدر جوميز فرصة تسجيل الهاتريك بعد انفراده بالمرمى، وتسديدة الكرة خارج القائم.
وحصل الهلال على ركلة جزاء أخرى، بعد تمريرة من سلمان الفرج لفييتو الذي انفرد بالمرمى، ليعرقله العويس ويتسبب في ركلة جزاء مع حصوله على بطاقة صفراء، ونجح البديل صالح الشهري في ترجمة الركلة إلى هدف وإضافة الهدف الرابع لفريقه، في الدقيقة 65.
وسرعان ما رد الأهلي بهدف حفظ ماء الوجه، في الدقيقة 66، عن طريق عبدالرحمن غريب، بعد استلامة كرة طولية من نوح الموسى، لينفرد بالمعيوف ويسدد في الشباك سريعاً.
واستمرت السيطرة الهلالية على المباراة بشكل واضح، ليسجل صالح الشهري الهدف الثاني له والخامس للهلال، في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، بعد أن انفرد بالمرمى وراوغ الدفاع الأهلاوي ليضع الكرة في الشباك بمهارة، ليحقق الفريق العاصمي فوزاً كبيراً على خصمه الغربي.
هذا ويذهب الهلال لمواجهة التعاون، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، الأحد 23 مايو، فيما يواجه الأهلي مضيفه أبها، في المحالة، الثلاثاء 25 مايو، ضمن الجولة 29 من بطولة الدوري.