|


الوحدة وضمك.. النجاة من الهبوط

مكة المكرمة - الرياضية 12:35 | 2021.05.20
يستضيف فريق الوحدة الأول لكرة القدم، نظيره ضمك، الخميس، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة 28 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، مع رغبة كل فريق في تحقيق الفوز، والابتعاد بعض الشيء عن مراكز المؤخرة.
ويحتل الوحدة المركز 14 بالترتيب برصيد 30 نقطة، من 9 انتصارات و3 تعادلات و15 هزيمة، فيما يأتي ضمك خلفه مباشرة في المركز 15 بـ29 نقطة، جمعها من الفوز في 7 انتصارات مع 8 تعادلات و12 خسارة.
ويتشابه موقف الفريقين بشكل كبير هذا الموسم، حيث سجل هجوم الوحدة 38 هدفاً وهو نفس الرقم لهجوم ضمك، فيما يعاني الدفاع بوضوح بالنسبة للطرفين، مع استقبال الفريق الوحداوي 55 هدفاً مقابل 47 لمنافسه.
ويسعى كل من الوحدة وضمك إلى تحقيق الفوز وكسب الثلاث نقاط، خاصة بعد فوز الباطن على الاتفاق في نفس الجولة ورفع رصيده إلى 33 نقطة، لذلك فأي نتيجة أخرى غير فوز أحدهما قد تعني مزيداً من المشاكل التي تؤدي إلى الهبوط في نهاية الموسم.
وحقق الوحدة انتصاراً هاماً في الجولة السابقة على الفتح بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما تعادل ضمك مع الاتحاد بهدف لكل جانب، مع تبقي 3 مباريات لكل منهما.
تاريخياً، تواجه الوحدة وضمك 3 مرات في دوري المحترفين، فاز الوحدة في مباراتين مع تعادل واحد، دون تحقيق ضمك لأي انتصار حتى الآن، لذلك قد تكون المواجهة الرابعة بينهما حاسمة ومحورية لكلا الفريقين.